الاقتصاد

الغرف التجارية تعقد منتدى في اثينا لجمع الشركات العراقية والعالمية للعمل في العراق

اتحاد-الغرف

أعلن اتحاد الغرف التجارية العراقي، انه سيعقد في شهر نيسان المقبل منتدى إقتصاديا يجمع الشركات العراقية والعالمية الراغبة بالعمل في العراق، وفيما بيّن أن المنتدى سيقام في أثينا، أكد أن المنتدى سيصبح تقليداً سنويا بعد التنسيق مع اتحادات الغرف التجارية الأوربية.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة بغداد علاء النوري في تصريح صحافي إن “التحضيرات متواصلة لعقد منتدى الأعمال والاستثمار العراقي الأوربي في العاصمة اليونانية أثينا، وذلك خلال الفترة من 21 – 22 نيسان المقبل”.

وأضاف النوري، أن “المنتدى سيجمع الاتحادات ورجال الأعمال والمنظمات الاقتصادية العراقية بالشركات العالمية المتخصصة بحضور شركات دولية نفذت عقود عمل داخل العراق، وسيتم مناقشة سبل تفعيل القطاعات الاقتصادية الانتاجية والخدمية بالتعاون مع الجهد الدولي المتطور”، داعيا الاتحادات المنظمات الاقتصادية العراقية الى ان “تكون فاعلة في طروحاتها ومشاركتها”.

وبيّن النوري، ان “تواجد الشركات ورجال الاعمال العراقيين الى جانب الشركات العالمية الراغبة في العمل داخل العراق يختصر الكثير من الجهد والوقت، فضلآ عن جعل الجهد الدولي على مقربة من حجم العمل المطلوب في جميع المدن العراقية.

وتابع النوري، ان “الهدف من المشاركة الواسعة هو توحيد جسور التعاون بين العراق ومختلف دول العالم وعرض الامكانات الاقتصادية للعراق، وهذا العمل هو تتويج للتواصل المستمر والتعاون وتكاتف الجهود بين الحكومة العراقية والقطاع الخاص متمثلا باتحاد الغرف التجارية العراقية للاسهام في تطوير الاقتصاد وتحديث البنى التحتية ومواكبة التصنيع والتطورات التكنولوجية ما يسهم في خلق فرص العمل للشباب العراقي”.

وأكد النوري، ان “هذا المنتدى سيصبح تقليدا سنويا بالتنسيق مع اتحادات الغرف التجارية الاوربية في العواصم الاوروبية التي تتواجد فيها غرف تجارة مشتركة”، مبينا ان “اختيار اثينا جاء نتيجة للعلاقات الوطيدة التي تجمع الطرفين وسيتناول واقع الاقتصاد العراقي وسبل تفعيل الانتاج الصناعي في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً