الرياضة

تسونجا يسقط أمام برازيلي مغمور ويودع بطولة ريو دي جانيرو

جو ويلفريد تسونجا

ودّع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، في مفاجأة كبيرة، بطولة ريو دي جانيرو للتنس أمس الأربعاء، إثرهزيمته على يد البرازيلي تياجو مونتيرو.

وتغلب اللاعب البرازيلي، 21 عاماً، المصنف 338 عالمياً على تسونجا، المصنف التاسع، 6-3 و3-6 و6-4، ليحقق بذلك أول انتصاراته في إحدى بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقال منتيرو: “مواجهة لاعب من أفضل 10 لاعبين في العالم كانت فرصة رائعة في بداية مشاركتي بإحدى بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، الفوز عليه كان انتصاراً لا يصدق، لم أحقق رقما قياسيا ولكن هذا الفوز جاء نتيجة عمل وإخلاص”.

ولم تتسبب الهزيمة أمام اللاعب البرازيلي الصاعد في أولى مبارياته في البطولة بإصابة تسونجا بالإحباط، حيث قال: “لم أكن أعرفه ولم أره أبدا يلعب، بدأ المباراة بشكل جيد وكان قويا، يتميز بضربات مباشرة رائعة، لقد كانت مفاجأة”.

ويستمر تسونجا، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس” 2015، في المشاركة في منافسات الزوجي بالبطولة البرازيلية بجانب مواطنه باول هنري ماثيو.

وكان من المفترض أن تقام المباراة بين تسونجا ومونتيرو أول أمس الثلاثاء، إلا أنه تقرر تأجيلها إلى مساء أمس الأربعاء، بسبب الأمطار التي لم ينقطع هطولها منذ انطلاق البطولة.

وفي مباراة أخرى، تغلب النمساوي دومينيك ثيم، الفائز مؤخرا بلقب بطولة بوينس آيرس، على الأرجنتيني دييجو شوارزمان 7 / 5 و7 / 5، واضطر اللاعب الإيطالي فابيو فوجنيني، المصنف 24 عالميا، للانسحاب من مباراته أمام الأسباني دانيل خيمينو ترافير، بعد أن كان متقدما عليه بنتيجة 6 / 4، بسبب معاناته من ألام مبرحة في الظهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً