ثقافة وفن

نجوم في أزمة بسبب أجورهم

نجوم في أزمة بسبب أجورهم

أصبحت الاجور أحد أبرز الصعوبات التي تواجه المسلسلات، بل أنها تهدد دراما رمضان 2016، فقد شهدت كواليس أكثر من مسلسل خلافات بين النجوم والشركات المنتجة بسبب عدم الإتفاق على الأجر، بعض الفنانين قرروا الإنسحاب وإلغاء التعاقد على هذه الأعمال، والبعض الآخر استسلم للأجور الضعيفة لرغبتهم في التواجد على الساحة الفنية.

ليلى علوي
بعد ان أعلنت تعاقدها على بطولة مسلسل “أفراح القبة” لكي تخوض من خلاله سباق الدراما الرمضاني القادم، فاجأت الجميع بإعتذارها وإنسحابها من هذا العمل قبل بدء التصوير بشهر، والسبب عدم إعجابها بالآجر المعروض عليها حيث أكدت للشركة المنتجة أنه أقل بكثير من الأجور التي حصلت عليها خلال الأعمال الدرامية التي شاركت في بطولتها الفترة الماضية.

وفشلت محاولات الشركة المنتجة لإقناع ليلى علوي بالتنازل عن جزء من آجرها، وأصبح الحل الوحيد أمامها هو البحث عن بديلة لها.

وفاء عامر
الأزمة الثانية التي تواجه مسلسل “أفراح القبة” تتعلق بالأجور ايضاً، فرغم إعجاب الفنانة وفاء عامر بسيناريو المسلسل ،إلا انها مازالت تتفاوض مع الشركة المنتجة على الأجر حيث ترى أن الأجر رمزي ولا يقارن بالأجور التي حصلت عليها الفترة الماضية.

غادة عبد الرازق وقصي خولي
رغم ان النجمة غادة عبد الرازق كانت ترغب ان يشاركها قصي الخولي بطولة مسلسلها الجديد “الخانكة”، الذي من المفترض ان يعرض خلال شهر رمضان القادم إلا انه فوجئ بأن الشركة المنتجة تتفق معه على مليون و300 ألف جنيه وهو الاجر الذي لم يرضه و قد فشلت كافة المفاوضات وقرر الإنسحاب ورشحت الشركة ماجد المصري بدلاً منه.

مايا دياب ومحمد منير
رغم ان العمل مع الكينج محمد منير يراود الكثير من الفنانات ورغم رغبة مايا دياب للتواجد بالدراما المصرية، إلا أنها فاجأت الجميع بإنسحابها بشكل مفاجئ من هذا العمل، والإعتذار لمحمد منير، وتردد أيضاً أن سبب الإنسحاب هو الإختلاف على الأجر.

لبلبة والزعيم
إن كان هؤلاء النجوم قد إنسحبوا من المسلسلات بسبب عدم إعجابهم بالآجر، وشعورهم أنه يقلل من قيمتهم الفنية، لكن هناك بعض الفنانين قرروا الإستسلام حرصاً منهم على المشاركة في سباق الدراما الرمضاني القادم، ومنهم لبلبة التي نشبت بعض الخلافات بينها وبين الشركة المنتجة لمسلسل “مامون و شركاءه” بسبب عدم إعجابها بالأجر ولكن الزعيم عادل إمام نجح في إقناعها بهذا الاجر والإستمرار بالعمل.

صافيناز
رغم أن صافيناز تتقاضى أجراً ضخماً في الحفلات التي تشارك بإحيائها لكنها لم تتمكن من الحفاظ على نفس المستوى بعد أن تلقت عرضاً لمشاركة مصطفى شعبان بطولة مسلسل “أبو البنات”، حيث فوجئت أن الشركة المنتجة تعرض عليها أجر لا يتناسب مع الاجور التي تتقاضها بالحفلات، وفشلت كافة محاولاتها لإقناع الشركة بزيادة الأجر، واستسلمت وقررت القبول بالأجر الذي تراه ضعيفاً لرغبتها في خوض تجربة العمل بالدراما الرمضانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً