الاقتصاد

الاقليم يقبل مقترح العبادي بصرف رواتب الموظفين مقابل تسليم ايراداته النفطية

حكومة-الاقليم

أعلن مجلس الوزراء في حكومة إقليم كردستان مساء امس الثلاثاء عن قبول مقترح رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية حيدر العبادي، الذي طرحه يوم أمس في مقابلة تلفزيونية بخصوص تسليم رواتب جميع الموظفين في الإقليم مقابل تسليم كل الايرادات النفطية لبغداد.
ويبلغ عدد موظفي الاقليم مليون و400 الف موظف، الذي يساوي راتبهم ما يعادل 890 مليار دينار ضمنها 336 مليار دينار مخصصة لرواتب قوات البيشمركة.
وأفاد بيان صادر من مجلس الوزراء في حكومة الإقليم “لا نستطيع تفسير طرح العبادي لهذا المقترح في مقابلة تلفزيونية، مع أنه كان يستطيع أن يطرح هذه الحلول وإنطلاقا من موقعه كرجل دولة في الإجتماعات واللقاءات التي عقدت بين الجانبين، وخصوصا أثناء الزيارة الرسمية التي قام بها وفد إقليم كردستان الى بغداد في الفترة الاخيرة”.
وأضاف البيان “نحن في حكومة اقليم كردستان، نقبل بهذا المقترح الذي قدمه العبادي بتأمين رواتب جميع الموظفين في اقليم كردستان من قبل الحكومة العراقية، وبالمقابل ستقوم الحكومة في إقليم كردستان بتسليم كل الواردات النفطية الى الحكومة العراقية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلن الإثنين الماضي في مقابلة تلفزيونية، عن استعداده بتسليم رواتب موظفي اقليم كردستان، مقابل تسليم الإقليم لواردات النفط للحكومة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً