الرياضة

10 معلومات عن مدافع ليفربول الجديد جويل ماتيب

جويل ماتيب

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اتفاقه مع جويل ماتيب، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي شالكة الألماني، ليرتدي قميص الريدز بدءًا من الموسم المقبل.

وعرض الموقع الرسمي لنادي ليفربول تقريرًا عن مدافعه الكاميروني الجديد، تحت عنوان “10 حقائق مثيرة عن ماتيب”، على النحو الآتي:

– يتميز ماتيب بطوله الفارع الذي يصل إلى ١٩٣ سنتيمترًا، ليكون أطول من أي لاعب في فريق ليفربول الحالي.

– افتتح المدافع رصيده التهديفي في البوندسليجا عندما كان يبلغ من العمر ١٨ عامًا في مباراة ضد بايرن ميونخ انتهت بالتعادل ١-١ في ٢٠٠٩.

– ولد صاحب الـ ٢٤ عامًا في ألمانيا لكنه فضل أن يمثل منتخب الكاميرون على المستوى العالمي، لأنه موطن والده.

– الأخ الأكبر لماتيب، مارفن، لعب كذلك لفريق إندومتبل لايونز، في حين لعب ابن عم الأخوين جوزيف – ديزاير جوب ٥٢ مباراة دولية مع المنتخب الكاميروني بين عامي ١٩٩٨ و٢٠١١.

– سيكون ماتيب ثاني لاعب كاميروني الجنسية يقوم بتمثيل الريدز على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ريجوبرت سونج.

– خلال ٢٤٤ مباراة مع شالكة، يمتلك قلب الدفاع متوسط تسجيل هدف واحد في كل ١٠ مباريات.

– ساهم ماتيب في مساعدة نادي غيلسينكيرجن للفوز بكأس DFB في نهاية موسم ٢٠١١، ومن ثم بدأ الموسم التالي بطريقة ممتازة بالفوز بكأس السوبر الألماني متغلبًا على فريق يورجن كلوب حينها بروسيا دورتموند عن طريق الركلات الترجيحية.

– إضافةً لتميزه في مركزه كمدافع، سجل ماتيب ٣ أهداف هذا الموسم وقام بصنع ٣ أهداف أخرى.

– سيصبح ماتيب ثالث لاعب يوقع معه كلوب للريدز بعد ماركو غروتشيك من ريد ستار بيلغراد والقادم بالإعارة ستيفن كولكر من كوينز بارك رينجرز.

– تلقى ماتيب البطاقة الحمراء الوحيدة خلال مسيرته في اليوروبا ليج مع نادي توينتي لكرة القدم في مارس ٢٠١٢، والتي أسقطت عنه لاحقاً بعد رفع طلب الاستئناف ضد القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً