تكنولوجيا

سامسونغ تطور حذاءً رياضياً ذكياً يحسب خطواتك

سامسونغ تطور حذاءً رياضياً ذكياً يحسب خطواتك

تعكف شركة سامسونغ على تطوير حذاء رياضي ذكي يحسب ويحلل الخطوات ويسجل كافة المعلومات المتعلقة بالرياضة التي يمارسها المستخدم، ويتوقع أن تكشف الشركة عنه رسمياً خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي الذي ستنطلق فعالياته من 22 وتستمر حتى 25 فبراير (شباط) الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية.

ولن يقتصر عمل حذاء سامسونغ الذي سيحمل اسم “IOFIT” على إظهار عدد الخطوات التي يخطوها المستخدم فحسب، بل أيضاً يحلل مركز الثقل أثناء ممارسة الشخص لرياضته، لإعطاء المستخدم نصائح وإرشادات للوضعية الأمثل أثناء اللعب.

تتضمن كل فردة من فردتي الحذاء على كعب يقيس عدد من الأمور المختلفة مثل الوزن وضغطة الإصبع ومركز الثقل وإيقاع القدم ومدى قوة اتصال حذاء الشخص بالأرض.

طُور هذا الحذاء بالتعاون مع شركة “سولتيد فينشر” الناشئة التي تحتضنها شركة سامسونغ، ويحتوي الحذاء على مجموعة مستشعرات للضغط ومقياس التسارع لتحديد ورصد توزان المرتدي وتسجيل وضعياته أثناء ممارسة الرياضة.

ويتم تسجيل وتخزين كافة المعلومات عبر تطبيق لأجهزة أندرويد على شكل مقاطع فيديو، ليتمكن المستخدم بعد ذلك من مقارنة مقاطع الفيديو المسجلة له مع الآخرين أو مع مقاطع الفيديو المسجلة له شخصياً قبل وبعد بهدف تحسين لياقته وتأدية تمارينه بشكل أفضل واتخاذ الوضعية الصحية الأفضل للاستفادة من التدريبات.

وسيتوفر الحذاء بنسختين، إحداهما مخصصة لصالات الرياضة “الجيم”، والأخرى مخصصة لرياضة الغولف، وسيبلغ سعر الحذاء 199 دولاراً أمريكياً، وسيبلغ سعر النسخة الذهبية من الحذاء نحو 259 دولاراً أمريكياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً