الاقتصاد

ذي قار تؤكد حاجتها لـ240 الف وحدة سكنية لتجاوز ازمة السكن

مجمع-الشموخ-السكني-1

كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري عن حاجة المحافظة إلى 240 ألف وحدة سكنية لحل أزمة السكن، وأكد المباشرة بتنفيذ مشاريع سكنية في مناطق متفرقة من المحافظة بقيمة 500 مليار خلال السنتين الماضيتين، فيما أشار إلى منح 17 رخصة استثمارية خلال الأعوام الماضية لتوفير 15 ألف وحدة سكنية.

وقال الناصري في كلمة له على هامش حفل توزيع 480 وحدة سكنية في مجمع الشموخ بكلفة 65 مليار دينار، وسط الناصري  إن “إدارة المحافظة استكملت، اليوم، إجراءات توزيع وتسليم الشقق السكنية في مجمع الشموخ السكني، وسط مدينة الناصرية”، عاداً المشروع “أول ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الحكومة المحلية ووزارة الإعمار والإسكان”.

وأضاف الناصري، أن “انجاز مجمع الشموخ السكني الذي يضم 480 وحدة سكنية، وتوزيع شققه السكنية، يدخل ضمن خطة المحافظة لتوفير السكن الملائم للشرائح الاجتماعية المستحقة”، كاشفاً عن “حاجة المحافظة إلى 240 ألف وحدة سكنية لحل أزمة السكن في المحافظة”.

وأكد محافظ ذي قار، أن “توفير تلك الوحدات هو أحد أهم البرامج الستراتيجية التي تعمل الحكومة المحلية على تحقيقها بالتعاون مع وزارة الإعمار والإسكان “، مبيناً أن “المحافظة شهدت خلال العامين الماضيين المباشرة بتنفيذ عدد من مشاريع الإسكان في كل من سوق الشيوخ والشطرة وقلعة سكر والعكيكة، ومنطقة كشمرة في مدينة الناصرية، لتوفير أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية، بكلفة 500 مليار دينار”.

وكشف الناصري، عن “سعي إدارة المحافظة لتشجيع الاستثمار في قطاع الإسكان، من خلال منح 17 رخصة استثمارية في القطاع المذكور خلال الأعوام المنصرمة، لتوفير 15 ألف وحدة سكنية”، لافتاً إلى أن “دوائر البلدية وبالتنسيق مع اللجنة العليا لتوزيع الأراضي، قامت بتحديد وفرز 30 ألف قطعة أرض سكنية جرى توزيع أكثر من نصفها خلال الأشهر القليلة الماضية”.

ودعا الناصري، وزارة الإعمار والإسكان إلى “تسريع وتيرة العمل في المشاريع السكنية وعدم إيقافها تحت ذريعة نقص التمويل والعجز المالي”، مؤكداً “حاجة سكان المحافظة لتلك المشاريع في مواجهة أزمة السكن وسد العجز الحاصل بالوحدات السكنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً