ارشيفالاقتصاد

ارمينيا تؤكد رغبتها في زيادة التبادل التجاري مع العراق الى 115 مليون دولار

ارمينيا تؤكد رغبتها في زيادة التبادل التجاري مع العراق

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير الارميني في العراق كارين كريكوريان زيادة التبادل التجاري لاكثر من 115 مليون دولار .
واوضح بيان لوزارة التخطيط ان وزير التخطيط بحث خلال لقائه السفير الأرميني في بغداد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة وسبل وتطويرها، وجرت خلال اللقاء أيضا مناقشة إمكانية الاستفادة من الخبرات الأرمينية في مجال تقنية المعلومات في تطوير ودعم مشروع الحكومة الالكترونية في العراق عموما وفي وزارة التخطيط بوجه خاص”.
ووجه السفير الأرميني، بحسب البيان، “الدعوة لقيام وفد عراقي متخصص بزيارة العاصمة الأرمينية للإطلاع بنحو مباشر على التطور في المجال الالكتروني، اذ تعد أرمينيا الدولة الأوربية الثانية في هذا المجال”.
ونقل البيان عن الجميلي، تأكيده ان “ارمينيا تعد من الدول الصديقة للعراق لذلك فالحكومة حريصة على تطوير واقع العلاقات الثنائية معها من خلال تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين التي عقدت اجتماعاتها مؤخرا في العاصمة بغداد، وجرى خلالها بحث ومناقشة العديد من المقترحات والأفكار التي من شأنها دفع العلاقة بين البلدين نحو الأفضل”.
وبين إن “العراق يسعى للاستفادة من إمكانات أرمينيا في تطوير عدد من القطاعات المهمة ومن بينها قطاع تقنية المعلومات، لاسيما بعد إطلاق مشروع التحول نحو الحكومة الالكترونية”.
وتابع البيان إن “السفير الأرميني أعرب عن رغبة بلاده في مد جسور التعاون مع العراق في المجالات الالكترونية والتبادل التجاري الذي وصل في العام الماضي الى 115 مليون دولار، مبينا إن حكومته تطمح بزيادة حجم التبادلات التجارية مع العراق في مجالات أخرى من بينها الزراعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً