الاقتصاد

محافظ البصرة : مساع لحل المشاكل التي تواجه عمل هيئة استثمار المحافظة

محافظ البصرة ماجد النصراوي

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، عن سعيه لحل المشاكل التي تواجه عمل هيئة استثمار البصرة، وإعادة النظر بالـ200 فرصة استثمارية معلنة مؤخراً، فضلاً عن إعادة هيكلية الهيئة لتتمكن من منح رخص الاستثمار بشكل مباشر دون التوجه إلى الهيئة الوطنية للاستثمار .
وقال محافظ البصرة في بيان بعد زيارته لهيئة الاستثمار برفقة عدد من مدراء الدوائر ذات العلاقة ، أن” هناك مشاكل تعيق عمل الهيئة بعضها مرتبطة بحكومة ودوائر البصرة وأخرى تتعلق بالحكومة الاتحادية”، مبيناً أن” حكومة البصرة سوف تتجه إلى بغداد قريبا بغية حل مشاكل الهيأة”.
وأكد أن” حكومة البصرة لا خيار لها إلا بالاتجاه نحو تعظيم وارداتها عبر الاستثمار نظراً للظروف المالية الصعبة وقلة التخصيصات الاتحادية”، مستدركا ان” حكومة البصرة ستعيد النظر بالـ200 فرصة الاستثمارية التي أعلن عنها في وقت سابق، فضلاً عن اعادة النظر بهيكلية هيئة الاستثمار بغية أن تكون متكاملة وتمنح إجازات الاستثمار بشكل مباشر دون الحاجة الى التوجه إلى الهيئة الوطنية للاستثمار”.

 

من جانبه رحب رئيس هيئة استثمار البصرة علي جاسب بالمساع الرامية لحل مشاكلها، مبينا انه” اطلع المحافظ على كافة انجازات ومشاكل هيئة الاستثمار، الأمر الذي لاقى تفاهماً وتجاوباً لتلك المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الهيأة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً