الاقتصاد

الخدمات النيابية : وجود مايقارب 50 منطقة عشوائية في بغداد على جانبي الكرخ والرصافة

50 عشوائية في بغداد ولابد من قانون لتنظيمها

قال عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية رسول الطائي، ان هناك 50 منطقة عشوائية في العاصمة بغداد، مطالبا بتشريع قانون لتنظيمها.
وذكر الطائي ، ان “الاحصائيات التي حصلنا عليها تشير إلى وجود ما يقارب 50 منطقة عشوائية في بغداد موزعة على جانبي الكرخ والرصافة، كل منطقة تسكنها ما لا يقل عن ألف عائلة، فضلا عن حاجة هذه المناطق إلى ابسط الخدمات من الحكومة والقائمين على الملف الخدمي في الدولة العراقية”.
وأضاف ان “هناك إهمالا وتقصيرا واضحين من قبل الحكومة والقائمين على الملف الخدمي، وإن المناطق العشوائية بحاجة إلى ابسط الخدمات التي تتمثل بشبكة مياه صرف صحي ومحطات كهربائية وتنظيم وتبليط الطرق، فضلا عن حاجتها الى المراكز الصحية والمدارس”.
وأشار الطائي إلى إن “كثرة الكثافة السكانية في العاصمة وانتقال المواطن من المناطق السكنية إلى الزراعية وتحويلها إلى سكنية والعيش فيها لوجود عدة أسباب، منها لزيادة الكثافة السكانية في بغداد من ثلاثة ملايين إلى ثمانية ملايين نسمة، والأزمة المالية التي يعيشها ذوو الدخل المحدود ورخص الأرض في المناطق العشوائية”.
وطالب الطائي الحكومة ومجلس النواب بـ “تشريع مشروع قانون تنظيم المناطق العشوائية وتحويل جنس الأراضي من زراعي إلى سكني عبر اللجان المختصة في مجلسي الوزراء والنواب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً