الاقتصاد

ذي قار تبدء انتاج الغاز الطبيعي من حقل الغراف النفطي العام الحالي

حقل-الغرافف-1-640x427

اعلنت محافظة ذي قار عن تواصل العمل في مشروع انتاج الغاز الطبيعي من حقل الغراف النفطي ، وفيما توقعت إنجازه خلال العام الحالي ، اشارت الى امكانية سد الحاجة المحلية من الغاز في حال تطوير الانتاج بالمشروع المذكور .
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في بيان اورده مكتبه الاعلامي  ان ” الصناعة النفطية والاستخراجية في محافظة ذي قار في تطور مستمر ويمكن ان تحقق نتائج اكبر بعد ان تباشر شركة نفط ذي قار عملها في المحافظة”.
مبينا ان ” اعمال تطوير حقل الغراف ( 80 كم شمال الناصرية ) دخلت مرحلة جديدة من تطوير الانتاج تتمثل بتنفيذ مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي من الحقل المذكور، وهذا ما سيسهم بسد الحاجة المحلية من الغاز ويعزز الموارد المالية للمحافظة والبلاد بصورة عامة في حال انجازة”.
وتوقع الناصري انجاز المشروع خلال العام الحالي.
منوها الى ان عمليات تطوير انتاج الغاز من حقول ذي قار في مراحلها الاولى حاليا وان انجاز المشروع يفتح افاقا واسعة لتطوير صناعة الغاز في المستقبل .
لافتا الى ان العراق حاليا يستورد الغاز وان تطوير انتاج الغاز الطبيعي من الحقول النفطية سيغطي الحاجة ويعزز الموارد ويحمي البيئة من مخاطر التلوث الناجمة عن احتراق الغاز المصاحب لاستخراج النفط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *