تكنولوجيا

أيفون 7.. خاصية للتحكم بالهاتف عن طريق الإشارة

FAIRFAX, CA - DECEMBER 13: An icon for the Google Maps app is seen on an Apple iPhone 4S on December 13, 2012 in Fairfax, California. Three months after Apple removed the popular Google Maps from its operating system to replace it with its own mapping software, a Google Maps app has been added to the iTunes store. Apple Maps were widely panned in tech reviews and among customers, the fallout resulting in the dismissal of the top executive in charge of Apple's mobile operating system. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

يتوقع أن تطور شركة “أبل” تقنية في هاتف “آيفون 7” تتيح استخدام الهاتف دون الاضطرار إلى لمس شاشته بالأصابع بل بالتحكم عن طريق الإشارات مما يسمح بالتحكم بالهاتف عن بعد.
وتتيح تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد في الأجهزة المتوفرة حاليا من “آيفون” بالتحكم عن طريق البصمات، لكن “آيفون 7” قد يحملُ صيغة جديدة، وفق ما نقلت “إي بي تايمز”.

وسيمكن الاختراع الجديد من التحكم بمهام عديدة في الهاتف عن طريق الإشارات مثل تعتيم الشاشة وتشغيلها بالإضافة إلى وظائف ومهام أخرى لم يتم الإعلان عنها.

وتوضح براءة اختراع جرى وضعها لدى المكتب الأميركي للعلامات التجارية وبراءات الاختراع، أن التقنية الجديدة ستسمح بالتحكم في الهواتف عن بعد، كما أنها قد تشمل أجهزة إلكترونية أخرى مثل الآيباد ولوحات المفاتيح الخاصة بأبل ماك.

فضلا عن ذلك، تنوي شركة “أبل” توظيف تلك التقنية في نوافذ إلكترونية متعددة مثل أجهزة الصراف الآلي، وسجلات المحلات التجارية، وأجهزة الألعاب الإلكترونية، ومحطات التذاكر في المطارات.

وينحصر التحكم عن بعد في شاشات “آيفون”، خلال الوقت الحالي، في خاصيات محدودة، مثل حركة الرأس والعين واليد في توجيه محتوى الشاشة نحو الأعلى أو صوب الأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً