الرياضة

جسام : فرص العراق في التأهل للمونديال صعبة

جسام فرص العراق في التأهل للمونديال صعبة

بين بداية قوية لم يتذوق خلالها طعم الخسارة وأزمات إدارية ومالية تحيط به من كل جانب، تبقى قدرة المنتخب العراقي على التأهل لمونديال 2018 وكأس الأمم الآسيوية 2019 محل شكوك.

وخلال 4 مباريات خاضها العراق في التصفيات المزدوجة، تحت قيادة المدير الفني يحيي علوان، حقق أسود الرافدين انتصارين وتعادل في مباراتين ليحصد 8 نقاط ويحتل المركز الثاني في الترتيب خلف تايلاند المتصدر.

وللوقوف على قدرة كتيبة يحيي علوان على اجتياز التحديات المقبلة خاصة مباراتي تايلاند وفيتنام المقرر إقامتهما في مارس/ آذار المقبل التقى الخبير الكروي العراقي أنور حسام في الحوار التالي:

كيف ترى حظوظ المنتخب في التصفيات المؤهلة للمونديال وكأس آسيا؟

في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالمنتخب الوطني وحالة الارتباك الواضحة، أعتقد ان الأمور تبدو غير سهلة للمنتخب العراق.. ظاهرة إيقاف الدوري المحلي لفترات طويلة تضر بالمنتخبات الوطنية والأندية المحلية واللاعببين أيضًا، أنصح الاتحاد العراقي لكرة القدم والأندية المشاركة بالدوري المحلي بالابتعاد عن التفكير بتأجيل المباريات وإيقاف

ما تقييمك للمواجهتين المقبلتين؟

يعتقد البعض أن منتخبي تايلاند وفيتنام ضعيفان ويسهل تجاوزهما، وهذا اعتقاد خاطئ، كل منتخبات العالم تتطور بسرعة كبيرة إلا نحن في العراق، في فترات سابقة كنا نتغلب بسهولة على مثل هذه المنتخبات لكن الآن لم يعد الأمر سهلاً.. الفوارق الفنية باتت قليلة للغاية، كما أن هذه الدول تملك مسابقات محلية على مستوي متميز، والأمر بالتأكيد سيزداد صعوبة حين نواجه منتخبات مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

هل انت مع تغيير الجهاز الفني للمنتخب؟

لست مع هذه الخطوة، خاصة، في هذه المرحلة الحرجة من التصفيات والتي لا تتحمل إقالة مدرب والتعاقد مع آخر، أدعم المدير الفني يحيى علوان وأطلب توفير كل مستلزمات النجاح له.

ما تقييمك للجهاز الفني الحالي للمنتخب العراقي؟

لمست بعض التطور في أادء اللاعبين وأسلوب اللعب الخاص بالمدير الفني يحيى علوان.. نمتلك الشخصية القوية واللاعبين المهاريين والجهاز الفني المحترم إلى جانب الدعم الجماهيري والإعلامي الكبير ما نحتاجه هو الصبر.

ماذا عن المحترفين.. هل قدموا إضافة واضحة للمنتخب؟

لا أريد أن أهاجم اللاعبين المحترفين، جميعهم موهوبون ومهاريون ويمتلكون الشخصية القوية والقدرة على إحداث الفارق الفني لصالح منتخبنا الوطني، أطالبهم بالمزيد من الجهد البدني لأن اللاعب المحلي يعاني من ضعف البنية التحتية وغياب الملاعب الصالحة.

المصدر:كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً