اخبار العراق

مصادر للتغيير: قاصفات روسية قادمة من جهة ايران تخترق المجال الجوي العراقي متجهة الى سوريا

tu22m

كشفت مصادر خاصة للتغيير قيام تشكيلات من القاصفة الروسية (تي يو اثنان وعشرين) بخرق الأجواء العراقية من جهة الأجواء الإيرانية متوجهة الى الأجواء السورية .

وأكدت المصادر ان التشكيلات الروسية خرقت أجواء العراق يوم الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني المنصرم وكانت على ارتفاع سبعة كيلو متر الى ثمانية ونصف كيلومتر وبسرعة بين تسعمائة كيلو وتسعمائة وخمسين كيلو متر بالساعة وذكرت المصادر ان التشكيلات الروسية القاصفة خرقت أجواء العراق بشكل متعاقب ذهاب وإيابا من ايران الى سوريا عبر العراق وبفترات زمنية متباعدة.

وأضافت المصادر الخاصة للتغيير أيضا في يوم الثامن والعشرين من الشهر المنصرم حيث رصدت خروقات من الجانب التركي لأجواء العراق حيث خرقت طائرة استطلاعية تركية مسيرة أجواء العراق بدخولها لمسافة ستة وعشرين كيلومتر بسرعة مئتان كيلو بالساعة وبارتفاع ستة كيلومتر وحلقت فوق مناطق سندي ودهوك وروسي وسرسنك والعمادية وعقره وزاخو وبشكل مستمر لمدة نحو سبعة ساعات ثم عادت ادراجها تجاه الأراضي التركية كما اخترع تشكيل تركي من مقاتلتين أجواء العراق في قاطع عمليات الشمال مرورا بمناطق برواري باله والعمادية ونويركان وبقى في أجواء العراق لمدة اكثر من ساعة .

و انتقد مراقبون الصمت الرسمي العراقي على خرق الأجواء العراقية من قبل الطائرات الروسية والتركية والتكتم عنه مما يجعل العراق بلدا ناقص السيادة على اجواءه واراضيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً