الرياضة

فوز برشلونة وهاتريك كريستيانو رونالدو الأبرز في أسبوع أوروبي ساخن

فوز برشلونة وهاتريك كريستيانو رونالدو الأبرز في أسبوع أوروبي ساخن
ساهم ليونيل ميسي ولويس سواريز في فوز برشلونة على تسعة لاعبين من أتليتيكو مدريد لينفرد حامل اللقب بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم فيما حقق يوفنتوس الانتصار 12 على التوالي ليستمر في مطادرة نابولي المتصدر في ايطاليا.

وفيما يلي جولة بين أكبر البطولات المحلية الأوروبية هذا الأسبوع..

* اسبانيا:

أحرز ليونيل ميسي ولويس سواريز هدفين ليحول برشلونة حامل اللقب تأخره والفوز 2-1 على ضيفه أتليتيكو مدريد الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين لينفرد صاحب الأرض بالصدارة متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه.

وبدأ أتليتيكو اللقاء بشكل أقوى وتقدم عبر كوكي لكن برشلونة استعاد سيطرته ليجد ثغرات في دفاع ضيفه ويدرك التعادل عن طريق ميسي قبل أن يرفع سواريز رصيده إلى 31 هدفا في نفس عدد المباريات.

وتلقت آمال أتليتيكو في العودة لأجواء اللقاء لطمة قوية مع طرد فيليبي لويس ودييجو جودين.

وسجل كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف في لقاء واحد للمرة 35 مع ريال مدريد الذي سحق ضيفه اسبانيول 6-صفر ليظل في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن برشلونة لكن المتصدر لديه مباراة مؤجلة.

* ايطاليا:

ظل يوفنتوس حامل اللقب مبتعدا بفارق نقطتين عن الصدارة بعدما سحق كييفو 4-صفر ليحقق الفريق الانتصار 12 على التوالي في الدوري لكن نابولي حافظ على القمة بعدما اكتسح امبولي 5-1 بفضل تألق الأرجنتيني جونزالو هيجوين الذي رفع رصيده إلى 22 هدفا هذا الموسم.

وسجل أليكس وكارلوس باكا ومباي نيانج ثلاثة أهداف ليفوز ميلانو 3-صفر على جاره انترناسيونالي الذي أهدر ركلة جزاء عندما كان متأخرا بهدف.

* ألمانيا:

حافظ بايرن ميونيخ حامل اللقب على الصدارة متقدما بثماني نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه 2-صفر عل هوفنهايم المهدد بالهبوط بفضل ثنائية روبرت ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده إلى 19 هدفا هذا الموسم.

ويتصدر بيير ايمريك أوباميانج قائمة هدافي المسابقة برصيد 20 هدفا بعدما هز الشباك مرتين ليقود بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني للفوز 2-صفر على انجولشتاد.

* فرنسا:

أحرز المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين في آخر نصف ساعة ليفوز باريس سان جيرمان حامل اللقب وصاحب الصدارة 2-صفر على ملعب سانت ايتيين.

ورفع سان جيرمان الفارق مع أقرب منافسيه إلى 24 نقطة بعدما حقق الانتصار 20 مقابل التعادل ثلاث مرات في 23 مباراة بالدوري هذا الموسم.

ويأتي موناكو في المركز الثاني بعدما خسر 3-صفر أمام مضيفه أنجيه صاحب المركز الثالث.

* انجلترا:

خرج أستون فيلا وستوك سيتي من الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي بعد الهزيمة 4-صفر و1-صفر أمام مانشستر سيتي وكريستال بالاس على الترتيب.

وأحرز أليكسيس سانشيز هدفا ليمنح أرسنال حامل اللقب الفوز 2-1 على بيرنلي فيما سجل البرازيلي أوسكار ثلاثة أهداف ليقود تشيلسي لاكتساح ميلتون كينز دونز 5-1.

وحول بيتربره المنتمي للدرجة الثالثة تأخره بهدف مرتين ليجبر وست بروميتش ألبيون على خوض مباراة اعادة بعد التعادل 2-2.

* هولندا:

تعادل أياكس أمستردام ليصبح ايندهوفن حامل اللقب في الصدارة متقدما بنقطة واحدة على أقرب منافسيه بينما خسر فينوورد للمرة الخامسة على التوالي.

وأهدر أياكس تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه رودا كركراده فيما خسر فينوورد صاحب المركز الثالث 2-صفر على أرضه أمام أدو دن هاج.

ورفع ايندهوفن رصيده إلى 50 نقطة مقابل 49 نقطة لأياكس بعد فوزه 4-2 على جرافشاب.

* بلجيكا:

أحرز بريخت ديجاجير هدفا في الدقيقة 70 ليحول جنت حامل اللقب تأخره إلى الفوز 2-1 على فاسلاند بيفرين والاستمرار في الصدارة متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه.

وتقدم الأنجولي جوناثان بواتو لبيفرين لكن لوران ديلبوتر تعادل لجنت قبل أن يحرز ديجاجير هدف الفوز رغم اضاعة سفين كومس لركلة جزاء.

وسجل ليور ريفائيلوف هدفين في الشوط الأول ليفوز كلوب بروج صاحب المركز الثاني 2-1 على لوكيرن.

* اليونان:

سجل كوستاس فورتونيس لاعب وسط اليونان هدفين وصنع هدفا ليفوز أولميياكوس حامل اللقب وصاحب الصدارة 3-صفر على ملعب باس جيانينا.

ويتصدر فورتونيس قائمة هدافي الدوري برصيد 15 هدفا مع أولمبياكوس الذي حقق الانتصار 19 في 20 مباراة.

ويتقدم أولمبياكوس بفارق 16 نقطة على أيك أثينا صاحب المركز الثاني والذي فاز 3-صفر على ضيفه فيريا.

وظل باناثياينكوس على بعد أربع نقاط من أيك بعد فوزه 3-2 على بلاتانياس بفضل هدفين من الجناح نيكوس كالتساس.

المصدر:كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً