اخبار العراق

محافظ الانبار يحضر اجتماع الدول المانحة لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة

صهيب-الراوي-اجتماع-الدول-المانحة

حضر محافظ الانبار صهيب الراوي اجتماع الدول المانحة لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة والذي شارك فيه السفير الالماني في العراق ورئيسة برنامج الامم المتحدة الإنمائي في العراق وممثلين عن المجتمع الدولي .

واكد  الراوي على تعرض المناطق المحررة ولاسيما قضاء الرمادي مركز المحافظة، الى دمار شامل لحق بأكثر من ثمانين بالمئة من القضاء فضلاً عن العبوات الناسفة والتفخيخ الذي خلفه داعش بعد هزيمته الامر الذي يتطلب جهود مضاعفة وفرق متخصصة لضمان سلامة المدنيين بعد عودتهم.

وبين الراوي ان الكوادر المتخصصة في المحافظة بدأت فعلياً بإعادة البنى التحتية وتأهيل المراكز الامنية والخدمية مشيراً الى جاهزية جسر القائم واعادة فتح مركزي شرطة القطانة والملعب في قضاء الرمادي.

وأوضح محافظ الانبار لممثلي المجتمع الدولي ان المقابر الجماعية التي خلفها داعش تستدعي وجود فرق متخصصة للتعرف على الضحايا والأهم منه حماية المدنيين الذين لازال يحتجزهم داعش وتوفير الملاذات الامنة لهم محذرا من استخدامهم دروعاً بشرية وطالب محافظ الانبار بتسليح الشرطة المحلية وأبناء الحشد العشائري مؤكدا وجود ستة عشر الفا وخمسمائة شرطي مع تسعة الاف وخمسمائة من الحشد العشائري يقومون بمسك الأرض بحاجة الى السلاح والمعدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً