الرياضة

رسميا .. بيتزي يخلف سامباولي في تدريب تشيلي

.. بيتزي يخلف سامباولي في تدريب تشيلي

أعلن الاتحاد التشيلي لكرة القدم، السبت، تعيين الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مديرا فنيا جديدا للمنتخب الوطني الأول، خلفا لمواطنه خورخي سامباولي.

ومن المقرر أن يتولى بيتزي، مدرب ليون المكسيكي الحالي، منصبه اعتبارا من الأسبوع المقبل، وسيستمر تعاقده حتى مونديال روسيا 2018، ويخوض (لاروخا) اللاتيني تحت قيادته مئوية كوبا أمريكا التي تقام العام الحالي في الولايات المتحدة وكأس القارات المقررة العام المقبل.

وقال رئيس الاتحاد، أرتورو صلاح: “نشعر بارتياح شديد إزاء تولي خوان أنطونيو بيتزي المهمة، انه محترف يمنحنا شعورا بالثقة، ولديه مسيرة كبيرة، وكان بطلا في تشيلي والأرجنتين، فضلا عن المواسم الجيدة التي قدمها في أوروبا والمكسيك”.

وأوضح: “بيتزي هو الشخص المنشود لاستكمال العمل الذي أنجزه المنتخب التشيلي، إلى جانب الحفاظ على الروح التنافسية التي تحلى بها خلال السنوات الماضية”.

ويعرف بيتزي كرة القدم التشيلية على نحو جيد، ففي 2009 تولى تدريب سانتياجو مورنينج، وبعد عام قاد فريق أونيفرسيداد كاتوليكا للفوز بلقب الليجا.

بعد مغامرته بتشيلي، توجه بيتزي إلى الأرجنتين حيث قاد روساريو سنترال ثم سان لورينزو، وفي 2014 تولى تدريب فالنسيا الإسباني.

ويتولى بيتزي المنصب خلفا لخورخي سامباولي، الذي فسخ عقده مع الاتحاد التشيلي عقب التوصل لاتفاق معه، انتهى بتخفيض الشرط الجزائي الذي يتوجب عليه دفعه لانهاء حقبته مع الفريق.

 

المصدر:كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً