اخبار العرب والعالم

مقتل 7 في تفجير سيارة ملغومة قرب قصر الرئاسة في عدن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مؤتمر صحفي بالرياض يوم 28 يوليو تموز 2015. تصوير فيصل ناصر - رويترز

قال مسؤولون محليون وشهود إن انتحاريا فجّر سيارة ملغومة أمام مقر إقامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة عدن بجنوب البلاد يوم الخميس فقتل سبعة أشخاص.

وقال مسؤول لرويترز في اتصال هاتفي “استهدف انتحاري في سيارة ملغومة نقطة تفتيش أمني على بعد نحو 500 متر من قصر المعاشيق ووقعت خسائر بشرية.”

وأضاف أن الانفجار أسفر عن سقوط سبعة قتلى وعشرة مصابين مضيفا أن غالبية القتلى والجرحى من المدنيين. وهذا أحدث هجوم للمتشددين على أهداف حكومية وأمنية.

وذكر المسؤولون أن الرئيس هادي كان داخل المبنى وقت الانفجار لكنه لم يصب بأذى.

كان هادي قد أجبر على الفرار من العاصمة صنعاء في 2014 ويتخذ الآن من عدن مقرا له وهي ثاني أكبر المدن اليمنية حيث تواجه حكومته ضغوطا لبسط سلطتها بعد سيطرة قوات موالية لها بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية على المدينة في يوليو تموز الماضي.

وتقاتل القوات الموالية لهادي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في حرب مستمرة منذ تسعة أشهر قتل فيها نحو ستة آلاف شخص.

وصعّد تنظيم “داعش” عملياته وبرز كقوة منافسة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي كان الجماعة المتشددة الرئيسية في البلاد خلال السنوات الماضية.

وقتل مهاجمون انتحاريون من الدولة الإسلامية 15 شخصا في هجوم على فندق تقيم به الحكومة في عدن وسبعة في مسجد يتبع الحوثيين في صنعاء في الخامس من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وقال مسؤولون أمنيون إن عشرات السيارات المدرعة وجنودا من الإمارات وصلوا إلى ميناء عدن يوم الأربعاء في إطار خطة لمواجهة الفوضى الأمنية. – رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً