ديربي كاونتي قد يكون الفرصة الاخيرة لفان غال مع مانشستر يونايتد

لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد

ستتوجه كل الأنظار إلى لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد عندما يلتقي فريقه مع ديربي كاونتي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، الجمعة، بينما لا تزال صفارات الاستهجان من جماهيره خلال الهزيمة على أرضه أمام ساوثامبتون تدوي في أذنيه.

ودعا المشجعون الذين يشعرون بخيبة أمل المدرب الهولندي للرحيل عقب الهزيمة 1-صفر باستاد اولد ترافورد يوم السبت الماضي لكنه لا يزال متمسكا بمنصبه رغم تكهنات اعلامية بأنه عرض الاستقالة.

وقد يتغير ذلك اذا نجح ديربي فريق الدرجة الثانية في الاطاحة بيونايتد من الكأس خاصة في ظل التكهنات المتزايدة بأن النادي حدد جوزيه مورينيو كمدربه القادم بعد اقالة البرتغالي من تدريب تشيلسي الشهر الماضي.

وكان ديربي متألقا في دوري الدرجة الثانية في نهاية العام الماضي، لكن فريق المدرب بول كليمنت ضل طريقه مؤخرا. وكان انتصاره الوحيد في خمس مباريات خاضها في 2016 ضد هارتلبول في الدور السابق من الكأس.

لكن وين روني قائد يونايتد – الذي سجل في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء ليقود فريقه لتجاوز شيفيلد يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة في الدور الثالث – يدرك أن فريقه الفائز باللقب 11 مرة لا يمكنه تحمل أداء سيء آخر مثل الذي يقدمه في الدوري الانجليزي الممتاز حيث يحتل المركز الخامس.

وقال روني لمحطة يونايتد التلفزيونية: “ديربي ليس لديه ما يخسره. لا أحد يتوقع منه الفوز وسيحاول تحقيق مفاجأة. نعرف أننا يجب أن نكون مستعدين لذلك”.

وسيكون ميلتون كينز دونز أحد فرق الدرجة الثانية الأخرى التي ستواجه منافسا من الدوري الممتاز حين يلتقي مع تشيلسي يوم الأحد من أجل مكان في الدور الخامس.

وبعد بداية سيئة للموسم من تشيلسي وضعته في المركز 13 بالدوري الممتاز وانتهاء رحلة دفاعه عن لقب كأس رابطة الأندية في الدور الرابع ستكون الفرصة الوحيدة للفريق اللندني في الحصول على لقب هذا الموسم في كأس الاتحاد الانجليزي.

ومنذ تولى جوس هيدينك المسؤولية قبل شهر عقب اقالة مورينيو لم يخسر تشيلسي في جميع المسابقات.

وقال الحارس تيبو كورتوا لموقع تشيلسي على الانترنت: “يجب أن نحاول الفوز بالمباريات التي تركناها في الدوري.. نبذل جهدا كبيرا جدا وأعتقد أن هذا يظهر في الملعب”.

وسيلتقي ارسنال حامل اللقب مع بيرنلي من الدرجة الثانية السبت مع محاولته قطع خطوة أخرى تجاه أن يصبح أول ناد منذ بلاكبيرن روفرز في 1886 يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية.

وسيشهد جدول المباريات المزدحم يوم السبت ثلاث مواجهات بين فرق الدوري الممتاز، إذ سيلعب أستون فيلا ضد مانشستر سيتي وكريستال بالاس ضد ستوك سيتي وليفربول ضد وست هام يونايتد.

وسيحاول اوكسفورد يونايتد البناء على انتصاره على سوانزي سيتي في الدور الثالث عندما يستضيف بلاكبيرن الذي ينافس في الدرجة الثانية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT