وزير المالية يبحث مع جايكا تمويل مشاريع البنى التحتية

هوشيار زيباري

بحث وزير المالية هوشيار زيباري، مع رئيس رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، تمويل مشاريع البنى التحتية من خلال القروض الميسرة.
وذكر بيان للوزارة ، نسخة منه ان زيباري “استقبل اليوم في مقر الموقع البديل للوزارة، شانشي كيتاوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” بحضور السفير الياباني في العراق فوميو ايواي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي بين العراق والوكالة اليابانية في مجال تمويل مشاريع البنى التحتية من خلال القروض الميسرة الممولة من الوكالة، إذ بلغ عدد المشاريع الممولة منها 23 مشروعا تزيد أقيامها عن خمسة مليارات دولار في مجال تطوير الكهرباء والنفط والصرف الصحي منذ عام 2003″.
واكد السفير الياباني، بحسب البيان، “موافقة الحكومة اليابانية على تقديم مبلغ 105 ملايين دولار لدعم النازحين واعادة الاستقرار في المناطق المحررة من داعش الارهابي من خلال المنظمات الدولية”.
من جهته ثمن زيباري، “موقف حكومة اليابان على الدعم المستمر الذي تقدمه للعراق في كافة المجالات”، مبديا “استعداد الوزارة لاستمرار التعاون مع الوكالة اليابانية في مجال تمويل مشاريع البنى التحتية لدعم التنمية الأقتصادية في العراق”

Related Posts

LEAVE A COMMENT