الاقتصاد

الكهرباء توقع عقدين استثماريين لتوفير الطاقة لمدة 24 يوميا

كهرباء-صيانة-3-640x379

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عن توقيعها عقدين استثماريين جديدين في مجال توزيع الطاقة، موضحة أنها تسعى من خلال هذه العقود الى إنهاء ضائعات الطاقة والسيطرة على جباية أجور الاستهلاك وتوفير طاقة لمدة 24 ساعة يومياً للمشتركين، فيما لفتت الى أن أجور الاستهلاك المحتسبة ستكون مدعومة بنسبة 94%.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان ان المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ التابعة لها وقعت عقدين استثماريين جديدين لقطاع توزيع الطاقة الكهربائية”، موضحة أن “العقد الأول كان مع إحدى الشركات الأردنية والأخرى مع شركة محلية”.

وأضاف المدرس، أن “العقد الأول تم مع شركة كرستال الأردنية ويتضمن الخدمة والصيانة والجباية لمحلات 601 و609 في منطقة المنصور، والعقد الثاني أبرم مع شركة به رزيار والذي يتضمن أيضا الخدمة والصيانة والجباية لمحلات 608 و6010 و612 و616 لمنطقة اليرموك بجانب الكرخ بالعاصمة بغداد”.

وأشار المدرس الى أن “مدة العقد هي خمس سنوات قابلة للتمديد”، مؤكدا أن “الشركتين ستقومان بموجبه بصيانة شبكات التوزيع وجباية أجور استهلاك الطاقة وتسديد رواتب 80% من منتسبي قطاعات الصيانة، فضلا عن استحداث مراكز صيانة خاصة بها ومركز شكاوي يرتبط مع مركز الشكاوي في المديرية العامة”.

ولفت المدرس أن “الوزارة ستقوم بتجهيز المنطقة بالتيار الكهرباء لمدة 24 ساعة يوميا ومنح نسبة من الجباية للشركة الاستثمارية”، مؤضحا أن “عدد المشتركين المشمولين بهذه الخدمة في العقد الأول يبلغ 2450 مشتركا، والعقد الثاني 3700 مشترك”.

وأكد المدرس، أن “الوزارة تسعى من خلال هذه العقود والعقود التي ستليها في مناطق بغداد والمحافظات الى إنهاء ضائعات الطاقة والسيطرة على جباية أجور الاستهلاك وحث المواطنين على الترشيد”، لافتا الى أن “أجور الاستهلاك المحتسبة مدعومة للمواطنين وتصل نسبة الدعم الى 94%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً