الاقتصاد

التخطيط تبحث مع نيوزلندا اتفاقية اعتراف متبادل لتسهيل دخول السلع والبضائع

????????????????????????????????????

وقع وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير النيوزيلندي في بغداد جيمس مونرو مذكرة اعتراف متبادل لتسهيل دخول السلع والبضائع الى العراق.
وافاد بيان لوزارة التخطيط  ان” الجميلي استقبل في مكتبه ببغداد اليوم الاثنين، السفير النيوزيلندي جيمس مونرو ، حيث تم بحث افاق التعاون فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وامكانية توقيع مذكرة اعتراف متبادل بينهما لتسهيل دخول السلع واابضائع الى العراق ضمن المواصفات العراقية”.
واكد الجميلي خلال اللقاء على” اولويات الحكومة العراقية في المرحلة الراهنة هي مواجهة التحديين الارهابي والاقتصادي والخروج من الازمة الحالية”، داعيا الجانب النيوزلندي الى” الاسهام في تقديم الدعم للعراق في المجال الاقتصادي من خلال توسيع الافاق الاستثمارية بين البلدين، فضلا عن الدعم الانساني من خلال المساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة”.

من جانبه لفت السفير النيوزيلندي في العراق الى ان” اعادة افتتاح سفارة بلاده في بغداد بعد اغلاقها عام 1991 يمثل بداية مهمة نحو تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”، مؤكدا” استعداد نيوزلندا لتقديم كل انواع الدعم للعراق سواء كان ذلك في المجال الاقتصادي والاستثماري او في اطار المساعدة الفنية واللوجستية في الجانب الامني والعسكري”، مهنئا ” العراق على ما حققه من انتصارات كبيرة في تحرير الرمادي ومدن اخرى”.

واوضح مونرو ان” نيوزلندا تمتلك امكانات متطورة في مجال صناعة الالبان وتحسين الزراعة وهي مستعدة لتقديم المساعدة للعراق في هذا الجانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً