الاقتصاد

نائب عن كردستان: خروج الإقليم من الأزمة الاقتصادي يحتاج الى اللجوء للحكومة المركزية

برلمان-كردستان

اكدت عضو التحالف الكردستاني عن كتلة التغيير تافكه احمد، الاحد، ان الحل الوحيد للخروج من الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاقليم هو اللجوء الى الحكومة المركزية والتفاوض معهم بشأن هذا الملف، باعتباره بدأ يمس بحياة المواطنين.

‎وقالت احمد وكالة في تصريحات صحفية، ان “الحزبين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني لديهم مصالح ببيع النفط والسيطرة على الجمارك والغاز، مما ادى الى تفاقم الازمة الاقتصادية والسياسية، اذ ان الحل الوحيد للشعب الكردي هو ان تطلب الاحزاب السياسية الكردية المساعدة من الحكومة المركزية واجراء المفاوضات والاتفاقيات للخروج من هذه الازمة”.
‎واضافت ان “العملية السياسية الان هي بيد البارزاني وعلى الرغم من ان ولايته انتهت الا انه ما زال متمسكا بكل الجوانب سواء السياسية والاقتصادية والامنية وغيرها، اذ ان حكومة الاقليم فاشلة لان من اهم مقومات الدولة هو دفع رواتب الموظفين، ولو كنت رئيسة الاقليم لتنازلت عن منصبي في سبيل حماية الشعب من هذه الازمة”.
‎وذكرت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، في وقت سابق ان الحكومة المركزية لن تسلم المخصصات المالية من موازنة العام الحالي لأقليم كردستان ما لم تقوم الاخيرة بالالتزام بالاتفاقية النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً