اراء و أفكـار

مصر ماضية للأمام

في الوقت الذي تسير فيه خارطة الطريق وعجلة التنمية في مصر إلى الأمام، في الوقت الذي لا يستطيع فيه الإرهاب، بكافة فصائله وأشكاله، التوقف عن القتل والتفجير وإثارة الفوضى والاضطرابات وبث الرعب والخوف لدى الشعوب والحكومات، وها هي العمليات الإرهابية التي تشنها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي تحصد أرواح المواطنين المصريين الأبرياء.

وتستهدف بالتحديد رجال الأمن، وقد راح ضحيتها خلال الأسبوع الماضي فقط أكثر من عشرة من رجال الأمن من الضباط والجنود في شمال سيناء والجيزة، وهي عمليات مفاجئة في أماكن غير متوقعة، بعد أن سيطرت أجهزة الأمن على كافة أنحاء البلاد ونجحت في قهر إرهاب جماعة الإخوان وحلفائهم.

ما يحدث في مصر من عمليات إرهابية لها أهدافها المتعددة، منها الضغط على السلطات المصرية ومساومتها في التعامل مع السجناء من جماعة الإخوان، وترويع وتخويف رجال الأمن، وكذلك خلخلة الأمن وضرب الاستقرار بهدف إثارة الشارع المصري ضد النظام، وهدف آخر مهم وهو ضرب الاقتصاد المصري بتخويف المستثمرين الأجانب من الأوضاع الداخلية في مصر.

تخطئ جماعة الإخوان الإرهابية إذا تصورت أن ما تفعله سيحقق أهدافها، فلقد وضعت مصر أقدامها على الطريق الصحيح وقطعت فيه شوطاً طويلاً، وهي مستمرة في البناء والتنمية بفضل التفاف شعبها حول قيادته الوطنية وبفضل الدعم العربي الكبير من دولتي الإمارات والسعودية وغيرهما من الأشقاء العرب.

نقلا عن “البيان”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً