تكنولوجيا

سيارة جوجل Google Car بحاجة إلى التدخل البشري طوال الوقت

Google-Car-Prototype--600x300

سيارة جوجل ذاتية القيادة Google Car شهدت العديد من تحسينات السلامة وذلك مقارنة مع الأعوام السابقة لكن مازالت الحوادث تحصل لها في الاختبارات وذلك حسب تقرير للشركة والذي قامت بتقديمه إلى المشرعين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

جوجل تقول أن هناك مايسمى بميزة تحرير التدخل اليدوي الفوري في Google Car وذلك في حال فشل نظام القيادة المستقل لكن بكل الأحوال نسبة هذا التدخل انخفض بمقدار تحرير لمرة واحدة فقط عن السير لمسافة 785 ميل في 2014 إلى حوالي 5318 ميل في في العام الماضي 2015 حيث سيتم إعلام السائق عبر تنبيهات صوتية أو مرئية.

حسب جوجل أيضاً فإنه كان هنالك حوالي 69 حالة كان على السائقين التدخل اليدوي فيها منها 13 حالة منعوا فيها هؤلاء الاصطدام بسيارات أخرى أما في الحالات الأخرى والتي وصل عددها إلى 56 فقد تم تصنيفها إلى حالات لازمة للسلامة مثل التعامل مع المشاة أو راكبي الدراجات أو حتى انتهاك القوانين المرورية.

عملاق البحث على شبكة الانترنت جوجل قام حتى الآن باختبار سيارته Google Car في أكثر من 1.3 مليون ميل حوالي 424000 ميل منها في كاليفورنيا حيث أظهرت هذه التجارب أن السيارات ذاتية القيادة أقل تعرضاً وتسبباً للحوادث من تلك التي يقوم البشر بقيادتها حيث تعتبر الشركة هي الوحيدة التي تقوم بنشر بيانات الاختبار الخاصة بسيارتها على عكس الشركات الأخرى.

تقرير جوجل يشير أيضاً بوجوب تدخل بشري في سيارة Google Car في عجلة القيادة طوال الوقت على الأقل كمشرف عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً