الرياضة

نادال: لا وجود للمراهنات في بطولات التنس الكبرى

نادال

قال لاعب التنس الأسباني رافايل نادال أنه ليس متأكدا من وجود مراهنات غير قانونية في بطولات التنس الكبرى، مطالبا هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وموقع “بازفيد نيوز” بتوثيق الاتهامات بالأدلة والأسماء.

وقل المصنف الأول على العالم سابقا في تصريحات لصحيفة “الاسبانيول” الأسبانية: “لم أشعر بحدوث أمر كهذا أو رأيته يحدث في موسم بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، كما لم يتواصل معي أحد في هذا الشأن طوال حياتي وليس لدي أي معلومات أن هذا الأمر يحدث، أسمع عن هذا في البطولات الصغرى للهواة، هناك أناس يقومون بذلك في تلك البطولات”.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وموقع “بازفيد نيوز” قد أشارا مؤخرا إلى أن 16 لاعبا، من المصنفين الـ 50 الأوائل في الترتيب العالمي للاعبين المحترفين، خلال العقد الأخير، بعضهم فاز بألقاب في بطولات “جراند سلام، يشتبه في تورطهم في عملية تلاعب بنتائج المباريات.

ولا يعتقد نادال، الذي فاز بـ 14 لقبا لبطولات “جراند سلام”، أن هناك أبطال ضالعين في هذه القضية: “في البطولات التي نخوضها من المستحيل أن يكون هناك أحد الفائزين ببطولة من بطولات جراند سلام قام بالتلاعب بنتائج المباريات”.

وتابع: “عليهم أن يكشفوا عن الأسماء الحقيقية، لا يمكنك القول أنهم أبطال لجراند سلام وحسب، عن ماذا نتحدث؟، على المنافسات الفردية؟، عن السيدات؟، عن المنافسات الزوجية؟ عن المنافسات المختلطة؟”..

واستطرد قائلا: “إذا كان هناك أسماء فهناك مذنبون وإذا لم يقوموا بالكشف عن أسماء فإن هذا يعد بمثابة رصاصة في الهواء يمكنها أن تضر بالرياضة، هذا الأمر غير عادل في رأيي، ولكن الناس التي تمارس الخداع يجب أن يدفعوا الثمن، سواء كان هذا يتعلق بالمراهنات أو المنشطات أو بأي شأن آخر، عليهم أن يدفعوا الثمن وأن يتم طرد أي فرد يثبت تورطه في هذا”.

وقلل نادال من أهمية هزيمته أول أمس الثلاثاء أمام مواطنه فيرناندو فيرداسكو في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة، مشيرا إلى أن عودته لمستواه، بعد إنهاء موسم 2015 دون ألقاب مهمة، تسير في الطريق الصحيح.

واختتم قائلا: “العمل يتم على أفضل وجه، هزيمة الثلاثاء لا تغير الحقيقة: أنا بخير وأتمنى أن أستمر هكذا من الآن فصاعدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق