السعودية: إيران مدانة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة بسبب انتهاكها لحقوق الإنسان ودعمها للإرهاب

سعودية ايران

اكدت وزارة الخارجية السعودية ان النظام الإيراني مدان من المجتمع الدولي ومن الأمم المتحدة بسبب انتهاكه لحقوق الإنسان ودعمه للإرهاب.

وذكر بيان للخارجية السعودية ان الإعدامات في إيران تجاوزت الألف خلال عام الفين وخمسة عشر أي بمعدل ثلاثة إعدامات في اليوم الواحد بحسب التقارير الدولية مشيرة الى ان طهران تنتهك حقوق الأقليات بما فيهم الأحواز العرب والأكراد والبلوش وغيرهم من الأعراق والمذاهب كما ان النظام الإيراني ينتهك قرار مجلس الأمن الخاص بالأزمة في اليمن من خلال بتزويد ميليشيا الحوثي بالسلاح.

وأضافت وزارة الخارجية السعودية ان النظام الإيراني الذي يدعي حماية عملائه لا يتوانى عن تصفيتهم عندما يتم اكتشاف أعماله الإرهابية مطالبة ايران بان تحدد إذا ما كانت ثورة تعيش حالة من الفوضى وتضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية أو أنها دولة تحترم الاتفاقات والمعاهدات الدولية ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما شدد الخارجية السعودية على انه إذا ما أرادت إيران التحلي بلغة العقل والمنطق فيجب عليها أن تبدأ بنفسها أولاً وتوقف جميع أعمالها التخريبية والهدامة المنافية للمبادئ والمواثيق الدولية.

Related Posts

LEAVE A COMMENT