الاقتصاد

الاقتصاد النيابية : النهوض بالمصانع والمعامل العراقية خلال الاشهر المقبلة

النائب-حارث-الحارثي-2-1

اكد نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية حارث الحارثي , الاثنين , على النهوض بالمصانع والمعامل العراقية خلال الاشهر المقبلة, فيما دعا وزارة الصناعة لإعادة تأهيلها دعما للاقتصاد الوطني, مرجحا ان ” يتم النهوض بالمصانع والمعامل العراقية خلال الاشهر المقبلة “.

وقال الحارثي في تصريح صحافي  ان”وزارة الصناعة والمعادن اطلقت مبادرة توفير 90 فرصة استثمارية لتشغيل المعامل المغلقة خلال الفترة القليلة الماضية , مضيفا ان تم الاتفاق على تشغيل المنشآت والشركات الرابحة اما الشركات المتلكئة التي فيها مشاكل في الانتاج بقت على وضعها الحالي .

وأضاف,أن تطوير للمعامل المغلقة وإعادة تبديل خطوط الانتاج بأحدث وأفضل ذات طاقة انتاجية جيدة للنهوض بالواقع الصناعي في البلد , مؤكدا ان” عدم تحديث خطوط انتاج تلك المعامل سيؤدي الى عدم تعاقدها مع الاستثمار .

ودعا “وزارة الصناعة لإعادة تأهيل المعامل والمصانع لنكتفي ذاتيا من الانتاج دعما للاقتصاد الوطني “, مشيرا الى ان ” لو لا الالتزام بقرارات بريمر لكانت الصناعة على اوج إمكانياتها وإنتاجها ولما حدثت بطالة في العراق “.

وتابع,ان” 13 سنة الماضية سببت ركود في عمل وإنتاج المنتوجات الوطنية “, مطالبا ” بالاعتماد على المنتوجات الوطنية والحفاظ على اقتصاد العراق وعدم هدر العملة الصعبة خارج البلد “.

ورجح ان ” يتم النهوض بالمصانع والمعامل العراقية خلال الاشهر المقبلة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً