عماد عودة يتحدث عن نجاحه مع نفط الجنوب قبل تعرضه لمؤامرة

عماد عودة

على الرغم من ان المدرب عماد عودة ما زال في بداية طريق مهنة التدريب الا انه اثبت بأن مستقبله كمدرب سيكون واعدا من خلال قيادته لنادي نفط الجنوب في الدوري الممتاز العراقي.

ونجح هذا المدرب الشاب بترك بصمة واضحة واثر ايجابي في احداث نقلة نوعية على هذا النادي البصري سواء على صعيد المستوى الفني او نوعية النتائج المتحققة.

هل نجح عماد عودة مع كرة نادي نفط الجنوب في الدوري المحلي؟ وهل حقق عودة ما كان يتمناه داخل اسوار النادي الجنوبي؟، وهل صحيح انه تعرض لما يشبه بالمؤامرة الداخلية بغية ابعاده عن اسوار النادي؟، وما هي ابرز طموحاته مع المهنة الاصعب خلال السنوات المقبلة؟، وهل لديه طموح بالعمل مع الاندية الجماهيرية الكبيرة او المنتخبات الوطنية العراقية؟.

كل هذه الاسئلة والتساؤلات سنجد الاجابة عنها من خلال الحوار الذي اجراه مراسل بالعراق مع لاعب المنتخب الوطني العراقي ونادي نفط الجنوب سابقا (عماد عودة) والذي بادرناه بالقول.

النجاح

& بداية هل نجحت في مهمتك التدريبية مع نادي نفط الجنوب الرياضي؟

– وفق الحسابات المنطقية والفنية والرقمية نعم نجحت وبدرجة جيد جدا مع نادي نفط الجنوب، بعد ان ساهمت وبدعم من الادارة والمدربين واللاعبين وجماهير النادي بنقل النادي الازرق الى المواقع المتقدمة وان يكون لاعبا رئيسيا ومنافسا حقيقيا على لقب الدوري العراقي.

& لكن نهايتك مع الفريق الموسم الحالي وتسمية حسن مولى مدربا لا تعكس ما تفضلت به اليس كذلك؟

– كابتن سامي انا جلست مع رئيس النادي واعضاء الهيئة الادارية حول موضوع الاستقالة وقالوا لي بالحرف الواحد ان السبب لا يتعلق بنوعية النتائج وهبوط المستوى الفني، بل لانهم طلبوا مني ان اضع حدا لمسيرتي مع الفريق لاسباب اخرى لا اود الكشف عنها في الوقت الراهن، بدليل لو ان نتائج الفريق الايجابية وانه ما زال منافسا على الانتقال الى الادوار النهائية من الدوري.

& لكن الاخبار التي لدينا تقول انك تعرضت لمؤامرة من قبل البعض من اعضاء الهيئة الادارية للنادي صحيح؟

– في الحقيقة لقد تعرضت لما يشبه بالمؤامرة من قبل البعض من اعضاء الهيئة الادارية وليس جميعهم بغية اجباري على تقديم الاستقالة، واستطيع القول ان هولاء البعض لم يفرح للنتائج الايجابية التي حققناها للفريق خلال الموسمين الماضيين، بدليل انهم ناضلوا لاجل قطع رواتب اللاعبين والمدربين لمدة شهرين بعد ان سلمونا راتب شهر واحد فقط وعلى دفعتين.

وبمجرد ان قدمت طلب الاستقالة حضرت الرواتب وكل شيء سار على خير ما يرام، اذن بماذا يمكن ان نسمي هذا الفعل، اليس هو امر متعمد ام مفتعل من قبل البعض كي اجبر على تقديم الاستقالة، وبماذا تفسر حضور الاموال والرواتب والمكافات بمجرد انني تخطيت عتبة النادي!.

غريبة

& لكنك فوجئت بتواجد مدرب جديد مع الفريق فور دخولك للنادي اليس كذلك؟

– نعم كابتن سامي من الامور الغريبة التي اثارت غضبي وجعلتني افقد كل تركيزي هو انه في احد الايام حضرت الى النادي وبشكل طبيعي كي اقود الوحدة التدريبية اليومية العادية، صدمت لتواجد زميلي عادل ناصر داخل النادي وانا لم ابلغ بالامر بتاتا ومن ثم حدثت المشاكل لاحقا.

& هل انزعجت من العمل نفسه ام لتواجد المدرب عادل ناصر نفسه؟

– لا عادل ناصر صديق واخ وزميل اكن له كل الاحترام والتقدير، ولكنني ازعجت من التصرف نفسه، اذ كيف يتم تعيين مدرب جديد للفريق دون ان يتم اخباري حول الموضوع، وحقيقة الامر انا اخبرت الادارة انني لن اترك الفريق بهذه الطريقة المهينة والتي لا تليق بي كانسان وكمدرب لان ذلك يتقاطع مع الاعراف والتقاليد والاخلاق والرياضة بشكل عام.

& لكننا سمعنا انك استخدمت السلاح ضد الادارة وهددت البعض منهم كيف ترد؟

– صدقني كل هذا الكلام عار عن الصحة، وكل الذي قيل حول استخدامي للسلاح ضد الادارة ما هي الا محاولة لتشويه سمعتي وتلويث تاريخي واسقاط صورتي امام الشارع الرياضي.

& لكن النادي عرض صورا لزجاج مكسر وابواب مخلوعة اذن كيف حدث الامر؟

– لا ما حدث فيما بعد ان شقيقي وائل عودة حضر للنادي بغية التعرف على حقيقة الموضوع وحدث بعض التدافع بينه وبين البعض من اعضاء الادارة الامر الذي احدث بعض الخسائر المادية في الممتلكات، اما ان شقيقي وائل حضر وحطم وكسر بشكل متعمد فهذا الامر غير صحيح ويخالف الحقيقة.

& ولكنك كابتن اصريت على عدم تسمية عادل ناصر مدربا خلفا لك صحيح؟

– ما دخلي انا لو تتم تسمية عادل ناصر او غيره من الناس، ولكن هؤلاء البعض من اعضاء الهيئة الادارية الذين قادوا المؤامرة ضدي اشاعوا مثل هذه الاخبار بغية تشويه سمعتي اضافة الى احداث خلاف بيني وبين زميلي وصديقي واخي عادل ناصر.

 

المصدر:كوورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT