الاقتصاد

التجارة تباشر توزيع السكر المحلي ضمن مفردات البطاقة التموينية

سكر-بابل

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن مباشرتها بتجهيز العوائل بحصة شهر كانون الثاني 2016 من مادة السكر المنتج محلياً.
ونقل بيان للوزارة، عن مدير عام الشركة قاسم حمود القول ان “الوزارة وحسب التوجيهات المركزية تعمل على توفير مادة السكر لتأمينها ضمن مفردات الحصة التموينية من المنتج المحلي حيث تم التعاقد على شراء كمية 225 الف طن من السكر المحلي ومن شركة الاتحاد والتي تغطي حاجة ثلاثة اشهر” مضيفاً ان “تلك الكميات وصلت الى مخازن الشركة حيث يتم الان نقلها الى جميع مخازنها المنتشرة في محافظات البلاد”.
ولفت الى ان “هناك جهوداً لتأمين مادة الزيت المحلي ضمن الحصة التموينية حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي التجارة والصناعة لتأمين هذه المادة بعد لقائي وزيري التجارة والصناعة الاخيرة لايجاد السبل والاليات في انتاج هذه المادة لسد احتياجات البطاقة التموينية”.
ونوه حمود الى ان شركته “تعمل على توفير ثلاثة مواد هي السكر والزيت وحليب الاطفال ضمن التعاقدات التي تجريها في هذا الصدد لكن التلكؤ الحاصل في توفير مادة حليب الاطفال سببه العروض التي تقدم للشركة لا تطابق المواصفات العراقية لذلك يتعذر توفيرها في الوقت الحالي حيث تقوم الشركة بتوزيع مبالغ تعويضية عن تلك المادة ولأي مادة لم يتم توزيعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً