ديوكوفيتش: سأكون مستعدا لكل ما يواجهني

ديوكوفيتش سأكون مستعدا لكل ما يواجهني

ترشح كل التوقعات نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا للتفوق على كل منافسيه والفوز بلقب أخر في بطولة استراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق في ملبورن بارك غدا الاثنين رغم حرارة الجو المرتفعة والتي يتعين على اللاعب الصربي أن يحسب لها ألف حساب.

وسيبدأ ديوكوفيتش مسيرة الدفاع عن اللقب في ملعب رود ليفر الاثنين في مواجهة الكوري الجنوبي الصاعد تشونج هيون في وقت ترتفع فيه درجة الحرارة في ملبورن بارك إلى نحو 37 درجة مئوية.

وبسبب ارتفاع درج الحرارة بصورة مماثلة سبق لديوكوفيتش أن انسحب من مباراته في دور الثمانية في البطولة أمام الأمريكي اندي روديك في نسخة 2009 عندما كان مدافعا عن اللقب أيضا.

وردا على سؤال عن ارتفاع الحرارة قال ديوكوفيتش الأحد: “عليك أن تضع نفسك في حالة استعداد لكل ما يعترض طريقك”.

وأضاف المصنف الأول في البطولة: “قبل انطلاق الموسم تمضي وقتك وأنت تتدرب بكل جدية لرفع مستوى تحملك إلى الدرجة التي تمكنك من التعامل مع مثل هذه الأوضاع”.

وأكد ديوكوفيتش أيضا: “بالطبع يكون من الصعب جدا تحمل مثل هذه الأمور في بعض الأحيان عندما تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة مئوية”.

وأردف ديوكوفيتش: “سأحاول أن أكون مستعدا لكل ما يواجهني”.

ويسعى ديوكوفيتش للفوز باللقب في ملبورن بارك للمرة السادسة بعد فوزه بألقاب 11 بطولة في الموسم الماضي وتتويجه بثلاثة من ألقاب البطولات الكبرى الأربعة.

وعن هذه الانجازات قال ديوكوفيتش: “عام 2015 كان أفضل موسم وأفضل عام طوال حياتي بكل تأكيد، واستمتعت خلاله بكل لحظة أمضيتها على أرض الملعب وبالطبع سأحاول الاستمرار بهذه الثقة وبهذا المستوى العالي من الأداء”.

وقال ديوكوفيتش أيضا: “أنا هنا للانطلاق من أول البداية، لأبدأ من الصفر وأري أين ستقودني مسيرتي”.

وكان ديوكوفيتش استهل العام الحالي بالفوز بلقب بطولة قطر المفتوحة بعدما تغلب في المباراة النهائية على الاسباني رفائيل نادال الذي حصد 14 لقبا كبيرا.

وإذا ما فاز ديوكوفيتش باللقب في ملبورن بارك فانه سيصبح ثاني لاعب فقط يحرز لقب البطولة ست مرات إلى جانب الاسترالي روي ايمرسون.

Related Posts

LEAVE A COMMENT