فافرينكا يقلل من أهمية فوزه على ديوكوفيتش

فافرينكا يقلل من أهمية فوزه على ديوكوفيتش

كان ستانيسلاس فافرينكا اللاعب الوحيد الذي فاز على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا في مباراة بالبطولات الأربع الكبرى للتنس في 2015 لكنه قلل من أهمية أثر هذا الانتصار قبل بطولة أستراليا المفتوحة.

وسيطر ديوكوفيتش على المنافسات بشكل كبير العام الماضي وحقق 82 فوزا مقابل ست هزائم فقط وأحرز ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى كما أضاف ستة ألقاب من ثماني بطولات قوية لاتحاد اللاعبين المحترفين.

ورغم ذلك نجح فافرينكا في تحقيق مفاجأة بفضل الضربات الخلفية القوية في رولان جاروس وفاز على ديوكوفيتش في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة ليحرز لقبه الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

وقال فافرينكا ردا على سؤال حول فوزه على ديوكوفيتش العام الماضي: “بالنسبة لي هذا لا يغير أي شيء قبل هذه البطولة”.

وأضاف: “إنه يلعب بشكل رائع وبلغ مستويات رائعة ولهذا السبب هو المصنف الأول على العالم. طالما لا ألعاب ضده فإني لا أحتاج إلى الحصول على أي شيء من انتصاري عليه”.

ووفقا للقرعة فإن فافرينكا (30 عاما) لن يواجه ديوكوفيتش إلا لو تأهل اللاعبان إلى النهائي في ملبورن بينما قد يجد اللاعب السويسري أمامه رفائيل نادال في دور الثمانية وأندي موراي بقبل النهائي.

وكان فافرينكا فاجأ كثيرين عندما أحرز لقب بطولة أستراليا منذ عامين ويشعر بثقة في مستواه قبل مواجهة الروسي دميتري تورسونوف بالدور الأول للمسابقة يوم الثلاثاء المقبل.

وقال فافرينكا: “أشعر بالسعادة بطريق أدائي حتى الآن، أشعر بالثقة في مستواي، بدأت الموسم بشكل جيد وأحرز لقبا جديدا في تشيناي، هذا أمر استثنائي”.

وأضاف: “ليس مهما بالنسبة لي مدى قوة المسابقة، لكن يكون من الرائع دائما إحراز الألقاب، هذا يعطي المرء الثقة خاصة بعد فترة التوقف، وأتمنى مواصلة اللعب بشكل قوي”.

المصدر :كوورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT