باوتيستا يتوج ببطولة أوكلاند للتنس بعد انسحاب سوك

باوتيستا يتوج ببطولة أوكلاند للتنس بعد انسحاب سوك

أحرز الإسباني روبرتو باوتيستا لقب بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس السبت ليتوج بثالث ألقابه في بطولات اللاعبين المحترفين بعدما انسحب الأمريكي جاك سوك بعد تأخره 6-1 و1-صفر بسبب المرض.

واشتكى سوك من معاناته من أعراض نزلة برد عندما حقق مفاجأة وفاز في الدور قبل النهائي الجمعة على ديفيد فيرير المصنف الثامن عالميا، والفائز باللقب أربع مرات لكن اللاعب الأمريكي البالغ عمره 23 عاما لم يتمكن اليوم السبت من استكمال مواجهة باوتيستا.

ووصل باوتيستا – الذي أحرز لقبيه السابقين في 2014 عندما اختير كأكثر اللاعبين تطورا – إلى المباراة النهائية بعدما حول خسارته للمجموعة الأولى إلى فوز على جو ويلفريد تسونجا المصنف الثاني.

وارتكب باوتيستا (26 عاما) خطأين مزدوجين في بداية المباراة النهائية قبل أن يستعيد مستواه الذي قدمه أمام تسونجا المصنف العاشر عالميا وحسم المجموعة الأولى في 20 دقيقة أمام سوك.

وكان سوك خسر المجموعة الأولى في دور الثمانية أمام كيفن أندرسون، وكذلك أمام فيرير لكنه لم يتمكن من التعويض أمام باوتيستا وانسحب بعدما خسر شوط إرساله في المجموعة الثانية.

وسيبدأ باوتيستا المصنف 25 عالميا مشواره في المشاركة الخامسة ببطولة أستراليا المفتوحة الاثنين أو الثلاثاء المقبلين أمام السلوفاكي مارتن كليزان الذي انسحب الأسبوع الماضي من بطولة سيدني بسبب معاناته من إصابة بالكتف.

وسيأمل سوك – الذي كان يتطلع لإحراز لقبه الثاني في مشواره – أن يخوض مباراته الافتتاحية في ملبورن أمام لاعب صاعد من التصفيات الثلاثاء المقبل حتى يحصل على الوقت الكافي للتعافي من الفيروس.

Related Posts

LEAVE A COMMENT