مدرب شباب ألمانيا يطالب غوارديولا بتدريب احد فرق الدرجة الخامسة

مدرب-منتخب-المانيا-تحت-20-سنة

قال مدرب منتخب ألمانيا تحت 20 عاماً فرانك فورموث أن على الاسباني بيب غوارديولا أن يدرب فريقا ينشط في الدرجة الخامسة بدلاً من أحد كبار أوروبا إذا ما كان يريد إثبات أفضليته في عالم المدربين.

فورموث اعتبر أن غوارديولا مدرب رائع، لكنه أشار في المقابل إلى أن نجاحاته في برشلونة وبايرن ميونيخ ليست كافية لوصفه بـ الأفضل: “غوارديولا مدرب رائع، ولكن مع احترامي الكامل، فهو لم يدرب إلا فرقاً مذهلة، أود أن أراه مدرباً لفرق متوسطة من الدرجة الخامسة يوماً ما”.

ورفض فورموث اعتبار غوارديولا أفضل مدرب في العالم، حيث قال: “يوجد في دوري الدرجة الثالثة الألماني العديد من عباقرة التكتيك، هل علينا أن نطلق على أحد ما لقب الأفضل فقط بسبب الهالة الاعلامية التي تحيط به؟ هنالك العديد من المدربين الجيدين الذين يحققون نتائج كبيرة بلاعبين ذوي إمكانيات عادية”.

واضاف: “في بايرن لديك مثلاً ألابا الذي يستطيع اللعب في 3 مراكز بالكفاءة نفسها، وهذا يساعد كثيراً، في أندية أخرى، المدافعون يلعبون فقط الكرات الطويلة”.

وختم حديثه بالقول: “بشكل عام، نجاح أي مدرب يعتمد على المواقف الصغيرة التي تحدد شخصيته، كاستغلال نقطة ضعف الخصم، وسحب لاعب يؤثر بطريقة سلبية على الفريق”.

يُذكر أن فورموث يشغل أيضاً منصب المسؤول عن كل المنشآت التدريبية التابعة للاتحاد الألماني منذ 2007، مما يعني أن كل مدربي البوندسليغا المستقبليين سيخضعون لإشرافه قبل الحصول على الرخصة التدريبية من الاتحاد الألماني، والتي تعادل رخصة الويفا.
كووورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT