مطار بغداد الدولي يسجل نقل اكثر من مليوني مسافر خلال 2015

مطار بغداد الدولي

اعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، أن حركة المسافرين في مطار بغداد الدولي شهدت ارتفاعاً خلال عام 2015 الماضي، وكشفت أن المطار نقل أكثر من مليوني مسافر خلال العام الماضي بواقع 25 ألف رحلة، وفيما عزت ذلك إلى رغبة العراقيين بالتمتع بالسفر وازدياد حركة النقل الجوي لزيارة العتبات الدينية، أكدت تنفيذ العديد من المشاريع تجاوباً مع ذلك النمو.

وقالت وزارة النقل في بيان ، إن “حركة المسافرين في مطار بغداد الدولي شهدت ارتفاعاً خلال عام 2015 الماضي وصلت إلى 25 ألف رحلة”، مؤكدةً أن “مطار بغداد نقل قرابة مليوني و166 ألفاً و664 مسافراً خلال العام الماضي”.

ونقل البيان عن مدير عام الطيران المدني سامر كبة قوله، إن “تحقيق مطار بغداد الدولي هذا التقدم في أعداد المسافرين يعود إلى رغبة الكثير من العراقيين للتمتع بأجواء السفر برفقة الأهل والأصدقاء وما يرافقها من أعياد ومناسبات، فضلاً عن ازدياد حركة النقل الجوي لزيارة العتبات المقدسة”، مشيراً إلى أن “ذلك يعزز النمو الذي تشهده البلاد”.

وأضاف كبة، أن “المنشأة العامة للطيران المدني وتجاوباً مع هذا النمو، قامت بالعديد من المشاريع في مطار بغداد الدولي منها مشروع تأهيل صالتي كربلاء وسامراء، وكذلك الارتقاء بالجانب الفني في مرافق المطار الأخرى ليكون بمصاف المطارات العالمية المتطورة”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT