تكنولوجيا

Audi تكشف عن سيارة Audi e-tron الكهربائية الذاتية القيادة في معرض CES 2016

Scott Keogh, President Audi of America.

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2016 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة Audi الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات بالكشف عن سيارتها الكهربائية النموذجية الجديدة Audi e-tron.

سيارة Audi e-tron الكهربائية النموذجية الجديدة من شركة Audi تضم ثلاث محركات كهربائية والتي تنتج وهي مجتمعة 370 كيلو واط، وهذا يتيح لهذه السيارة الدفع الرباعي والتوزيع الطاقي، وهذا ما يعني ضخ الطاقة إلى العجلات الخلفية عند الإقتضاء. وتضم هذه السيارة كذلك بطارية بقوة 95kWh والتي توفر ما مجموعه 310 أميال بعملية شحن واحدة.

نظام القيادة الآلية متاح أيضا في هذه السيارة الكهربائية النموذج بحيث أوضحت شركة Audi بأن سيارة Audi e-tron النموذجية الجديدة تتمتع بتحكم شبه ذاتي، وهذا ما يتيح لها قيادة نفسها في الإختناقات المرورية كما أنها قادرة أيضا على ركن نفسها في مواقف السيارات. والفكرة هنا هو توفير الوقت والكفاءة والراحة، وخاصة في الحالات التي يكون فيها السائق تحت الضغط.

السيارات النموذجية لا تشق طريقها مباشرة إلى الطرقات، لذلك لا تتوقع رؤية سيارة Audi e-tron النموذجية الجديدة في الطرقات في المستقبل القريب، ولكن ذكرت شركة Audi بأن النسخة التجارية من هذه السيارة الكهربائية ستصل بحلول العام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً