أفضل 10 منتجات تم الكشف عنها في معرض CES 2016

من السهل جداً أن تشعر بالضياع في المعارض والمؤتمرات الكبيرة مثل CES 2016 نظراً لكثرة الشركات والمنتجات التي يتم إطلاقها لكن كل ما عليك فعله هو فرز هذه المنتجات واختيار تلك التي قد تملك مستقبلاً واعداً وتفصلها عن المنتجات العادية، وسنقدم لكم في هذا المقال أكثر 10 منتجات أثارت اهتمامنا وتملك احتمالاً قوياً للنجاح في الأعوام القادمة.

802.11ah HaLow

يمكن اعتبار هذه خدمة بشكل أكبر من منتج وهي تسمح بتوافر اتصالات أفضل بين جميع أنواع الأجهزة المختلفة التي نملكها في منازلنا، وتعتبر 802.11ah HaLow معياراً جديداً ل Wi-Fi كشف عنه خلال معرض CES 2016 وهو يعد بمضاعفة وصول إشارات Wi-Fi الحالية مع استخدام طاقة أقل.

سيارة شيفروليت الكهربائية Bolt 2017

رغم أن Tesla هي شركة تصميم السيارات الكهربائية الأشهر حالياً إلا أن General Motors أثارت ضجة كبيرة خلال معرض CES 2016 عبر كشفها عن سيارة Bolt 2017 القادرة على الوصول إلى 200 ميل في الشحنة الواحدة وهي تتوافر بسعر 30000$.

شاشة ال جي القابلة للطوي

أذهلت ال جي العالم خلال معرض CES 2016 عبر إعلانها عن شاشة مرنة بحجم 18 بوصة قابلة للطوي مثل الصحيفة، وقد بينت أجهزة مثل جالاكسي اس 6 ايدج المستقبل الواعد للشاشات المنحنية لكن إضافة إمكانية الطوي إلى الشاشات تفتح آفاقاً جديدة، وأنا لا أطيق الانتظار لرؤية الاستخدامات التي قد توفرها هذه الشاشة.

طائرة Disco

كان للطائرات دون طيار حصة في معرض CES 2016 حيث كشفت شركة Parrot عن طائرتها Disco، وخلافاً لمعظم الطائرات فإن Disco قادرة على الطيران بسرعة 50 ميلاً في الساعة لمدة 45 دقيقة وقد صرحت الشركة أن الطائرة قادرة على تفادي الحوادث والاصطدام بالأشياء التي قد تقف في طريقها.

لم تتوافر أي معلومات حول سعر هذه الطائرة أو موعد إطلاقها.

Razer Blade Stealth and Core

تعد هذه فكرة رائعة بالنسبة لأجهزة الألعاب والحواسيب، فهذا المنتج هو عبارة عن حاسوب محمول يدعى Stealth مصمم خصيصاً كي يكون حاسوب ultrabook أنيقاً يمكنك أن تأخذه أينما ذهبت، وعندما ترغب بأن تمتلك حاسوباً ذو مواصفات قوية للعب الألعاب فإنه يمكنك حينها وصله مع جهاز Dock يعطيك معالجاً مميزاً مناسب للعب ألعابك المفضلة.

ثلاجة سامسونج Family Hub

تكلف هذه الثلاجة مبلغ 5000$ وتملك شاشة لمس كبيرة ومكبرات صوت كي تقوم ببث الموسيقى المفضلة لديك أو مشاهدة أفلامك وبرامجك المفضلة عبر الاتصال مع جهاز تلفاز سامسونج الذكي، وهي تسمح لك أيضاً بتسوق الطعام نظراً لشراكتها مع MasterCard التي تساعدك في طلب الطعام من متاجر مختلفة.

Ehang 184

قامت شركة صينية تدعى Ehang بإطلاق أول طائرة بدون طيار كبيرة بشكل يسمح لك بالجلوس داخلها تدعى EHang 184، وهي مليئة بالحساسات المصممة من أجل المساهمة بتفادي المخاطر أثناء الطيران كما يمكن التحكم بها بشكل يدوي من الداخل عبر واجهة مستخدم بسيطة، ورغم أن هذه الطائرة تبدو رائعة إلا أنه من المبكر رؤية هذه الطائرة في الفترة الحالية.

سلسلة شاشات سامسونج SUHD.

كشفت سامسونج خلال معرض CES 2016 عن شاشات رائدة جديدة SUHD ستطلق في نهاية العام بأحجام مختلفة تتراوح بين 49-88 بوصة، وما يجعل هذه الشاشات مميزة هو الحواف الرقيقة للغاية ودقة 4K الرائعة وهي ستعمل بنظام تيزن الذي يتضمن العديد من المزايا مثل SmartHub التي تعتبر نقطة الوصول إلى جميع المحتويات التي تشاهدها.

بطاقة ذاكرة سامسونج المحمولة SSD T3

تتميز سامسونج للغاية ببطاقات الذاكرة الخارجية التي توفرها وقد كشفت في هذا المعرض عن بطاقة ذاكرة جديدة تدعى SSD T3 توفر 2 تيرابايت وهي بحجم كف يدك ومتوافقة مع منافذ USB 3.1 و USB 2.0 وتمتلك سرعات نقل بيانات تصل إلى 45 ميغابت في الثانية.

شاشة LG Signature OLED TV

يبدو أن ال جي تروج للشاشات فائقة النحافة من خلال الكشف عن شاشتها الجديدة التي تبلغ سماكتها 2,5 ميليمتر أي ما يعادل سماكة أربع بطاقات ائتمانية، وتعمل هذه الشاشة بنظام WebOS الذي حصلت عليه الشركة من HP لاستخدامه في الأجهزة المنزلية ومنتجات التسلية، وقد صرحت ال جي أنها ستطلق هذه الشاشة بدءاً من شهر آذار/مارس القادم دون أن تكشف عن السعر.

Related Posts

LEAVE A COMMENT