الاقتصاد

مجلس محافظة الانبار يصوت على موازنة المحافظة بقيمة 73 مليار دينار

مجلس-الانبار

صوّت مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، على الموازنة المالية للمحافظة للعام الحالي 2016، البالغة 73 مليار دينار، وفيما خصصت مبالغ منها لدعم النازحين وتوفير الخدمات للمناطق المحررة، كشف عضو في المجلس أن المحافظة بذمتها 45 مليار دينار كديون مترتبة منذ العام 2014.
وقال عضو مجلس محافظة الأنبار راجح البركات العيساوي في تصريح صحافي إن “مجلس محافظة الأنبار صوّت، اليوم، على موازنة العام 2016، والبالغة 73 مليار دينار”، مبيناً أن “مبالغ من الموازنة خصصت لدعم العوائل النازحة ولتوفير الخدمات واعادة اعمار المشاريع المدمرة في المناطق التي تم تطهيرها من تنظيم (داعش) في الرمادي”.

وأضاف العيساوي أن “مديونية حكومة الأنبار بلغت 45 ملياراً ديون تراكمت منذ العام الماضي وعام 2014 للمشاريع الخدمية وأيضاً مبالغ صرفت لدعم النازحين داخل الأنبار وخارجها وسيتم تسديدها ضمن موازنة العام الحالي”.

وأكد العيساوي أن “الأنبار بحاجة لدعم حكومي ودولي لضمان إعادة إعمار المشاريع الخدمية والصناعية في الأنبار بعد تحريرها من عصابات تنظيم (داعش) الارهابي وتوفير المواد الغذائية والانسانية للعوائل النازحة في المخيمات ومناطق نزوحهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً