المباشرة باستخدام البطاقة الذكية بدفع رسوم إجازات الاستيراد والتصدير

البطاقة-الذكية-كي-كارد
أعلنت الشركة العامة للمعارض العراقية في وزارة التجارة عن مباشرتها باستلام رسوم إجازات الاستيراد والتصدير عبر البطاقة الذكية (الكي كارد) اعتبارا من العاشر من الشهر الجاري.

وقال مدير عام الشركة جاسم محمد العامري  ان “هذه الإجراءات تأتي في إطار اخترال الوقت والروتين وتبسيط الإجراءات والقضاء على احتكاك المراجع بالموظف تحقيقا للشفافية والنزاهة، “، مؤكدا ان “شركته وتماشيا مع توجهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء وإشراف مباشر من وزير التجارة محمد شياع السوداني تعمل الان على تبسيط اجراء العمل بمنح إجازات الاستيراد من خلال نظام النافذة ألواحدة عبر منظومة الكترونية والتي من المقرر ألَّبت بعد خلال الأشهر المقبلة” .

ودعا العامري” المصدرين والمستوردين بالالتزام بدفع الرسوم الخاصة بالاجازات عبر البطاقة الذكية كون الشركة بعد المباشرة بتنفيذ هذا النظام سوف لن تستلم اي رسوم خلاف ذلك” .

وفي سياق اخر أكد العامري ان “وفدا برئاسته زار ايران حول اجراء تعاون مشترك باقامة معارض مشاريع تجارية وصناعية في كلا البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة”.

وأكد ان “تلك الزيارة أثمرت عن اجراء عدة لقاءات بمفاتحة الدوائر والوزارات المختصة والقطاعات الصناعية والتجارية والاقتصادية لوضع آلية عمل مشتركة للسيطرة على نوع المواد والبضائع الداخلة للعراق، لافتا الى ان “تلك الزيارة كانت بناء على الدعوة التي وجهتها ادارة معرض مشهد”.

وأشار البيان الى ان “الوفد قدم دعوة للجانب الإيراني بحضور معرض البصرة الدولي المشارك به بعرض بعض المنتجات الإيرانية وبعض التحف في العتبة الرضوية .

Related Posts

LEAVE A COMMENT