امانة بغداد تضع خطة لجباية رسوم المهنة والاعلان والنفايات

شوارع-بغداد

اعلنت امانة بغداد عن إعداد خطة للمباشرة بجباية رسوم المهنة والاعلان والنفايات من المكلفين في العام الجاري 2016.
وذكر بيان للامانة  ان “اجتماعاً موسعاً عقد في ديوان امانة بغداد حضره الوكيل البلدي كريم البخاتي ومدير عام الدائرة الادارية حسين المطيري ومعاونو المديرين العامين للدوائر البلدية ومديرو اقسام الجباية في هذه الدوائر لمناقشة خطة الجباية للعام الجاري 2016 .
واضاف ان” امانة بغداد أعدت خطة للمباشرة بجباية رسوم المهنة والاعلان والنفايات من المكلفين الذين يمارسون نشاطات تجارية في عموم مناطق العاصمة بغداد .
واوضح البيان ان” قانون واردات امانة بغداد نص على قيام كل من يمارس مهنة بدفع 10%من مبلغ الايجار السنوي وكذلك رسم اعلان لأي جهة تعلن عن نفسها في الشوارع العامة وبواقع10 آلاف دينار للمتر المربع الواحد تتفاوت بحسب لغة الاعلان العربية كانت ام الاجنبية
وبين ان”الجباية تشمل اجور النفايات لجميع النشاطات غير السكنية تحدد بحسب طبيعة كل نشاط وتم تقديرها من قبل امانة بغداد شهرياً ، مبينا ان”امانة بغداد ومراعاة لممارسي هذه المهن ستقوم بتقسيط مبالغ الجباية على عدة اقساط بحسب المبالغ الواجب دفعها بما ينسجم وطبيعة الوضع الاقتصادي الراهن “.
وتابع البيان ان “امانة بغداد ستقوم بإصدار ورقة مطالبة مشابهة لتلك المستعملة في جباية اجور الماء والكهرباء توزع على المكلفين ووفقاً لتقديرات واقعية دقيقة وحقيقية وموضوعية للمبالغ.
واشار الى ان”الاجتماع تناول جملة من القضايا ابرزها المشكلات والمعوقات التي تواجه عملية الجباية والسبل الكفيلة بحلها واعادة النظر بالجرودات السابقة الامر الذي ترتب عليه زيادة اعداد المكلفين ثم زيادة حجم المبالغ المتحصلة التي تسهم في تطوير وتعزيز واقع الخدمات المقدمة لبغداد واهلها

Related Posts

LEAVE A COMMENT