اجنحة النوارس تتمسك بالاولى ومخالب الصقور تتزعم الثانية في العراق

اجنحة النوارس تتمسك بالاولى

يعيش الشارع الرياضي العراقي غليانا واضحا وسخطا كبيرا، بسبب اقدام اتحاد كرة القدم العراقي على تاجيل مباريات دوري”فوكس”العراقي الممتاز بكرة القدم بنسخته الحالية، ولفترات تتجاوز الشهر، بحجة مباريات المنتخب الاولمبي مرة وتصفيات المنتخب الوطني مرات كثيرة، الامر الذي يؤثر سلبا على تعاطي الاندية واللاعبين والمدربين والحكام مع مباريات الدوري.

وبطبيعة الحال فأن ايقاف عجلة الدوري لمدد طويلة ومتكررة ودون اسباب موجبة وكما يرى البعض من المراقبين والماتبعين لا يخدم الكرة العراقية لكون ان هذه الامور تعمل على قتل روح المنافسة مثلما انها تعمل على تحطيم صور الاثارة والتشويق والمتعة.

وبانتهاء مباريات الجولة الثانية من اياب المسابقة المحلية فان نادي الزوراء بقيادة المدرب باسم قاسم ما زال يحتل صدارة المجموعة الاولى برصيد 25 نقطة.

في حين ياتي نادي نفط الوسط النجفي بقيادة المدرب المصري محمد الجمل بالمركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر,وياتي نادي النفط بقيادة المدرب حسن احمد ثالثا جامعا 19 نقطة، اما نادي الطلبة الذي يقوده المدرب ايوب اوديشو فيحتل المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

ويحتل نادي نفط ميسان بقيادة المدرب احمد دحام المركز الخامس وله 14 نقطة، بينما ياتي نادي نفط الجنوب البصري بقيادة المدرب حسن مولى بالمركز السابع جامعا 13 نقطة، اما المقعد الثامن فيجلس فيه نادي السماوة جامعا 11 نقطة مع المدرب المصري محمد علوش.

ويحتل نادي دهوك الشمالي المركز التاسع ما قبل الاخير في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط بقيادة المدرب الشاب اشتي مصطفى,ويقبع نادي الكرخ بالمركز العاشر والاخير مع المدرب الجديد كريم حسين جامعا 5 نقاط من خمس تعادلات وست هزائم.

الثانية

ويتزعم المجموعة الثانية من دوري”فوكس”العراقي الممتاز بكرة القدم نادي القوة الجوية العريق برصيد 22 نقطة,ويحتل نادي الميناء البصري بقيادة المدرب السوري حسام السيد المركز الثاني جامعا 20 نقطة، ومع المدرب الشاب عماد محمد يحتل نادي النجف المركز الثالث برصيد 19 نقطة.

اما نادي اربيل من شمال العراق فيحتل المركز الرابع مع المدرب ثائر احمد جامعا 17 نقطة,وياتي من بعده نادي زاخو خامسا بنفس رصيد اربيل ولكن يتخلف عنه بفارق الاهداف، اما نادي امانة بغداد فيحتل المركز السادس مع المدرب احمد خلف برصيد 14 نقطة.

في حين يحتل نادي الشرطة مع المدرب المثابر قحطان جثير المركز السابع وبنفس عدد نقاط امانة بغداد بيد انه يتراجع عنه بفارق الاهداف، امام نادي كربلاء فيجلس عند الترتيب الثامن جامعا 12 نقطة مع المدرب الشاب حيدر يحيى.

في حين ياتي نادي نادي الحدود بالمركز التاسع ما قبل الاخير مع المدرب عادل نعمة ولديه 10 نقاط، بينما يحتل نادي الصناعة المركز العاشر والاخير للمجموعة الثانية جامعا 4 نقاط من اربع تعادلات وسبع هزائم ودون انتصار واحد مع المدرب صباح جعير.

يذكر ان نادي الزوراء يحمّل الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بلقب بطولة الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم.

وكان الدوري العراقي قد انطلق رسميا وللمرة الاولى في الموسم الكروي (1974-1975) بمشاركة 10 اندية وتوج بلقبه نادي الطيران (سابقا) القوة الجوية (حاليا).

المصدر:كوورة

Related Posts

LEAVE A COMMENT