تجنب هذه الأخطاء لحماية حسابك على فيس بوك

facebook_compromise_mistakes

قد تبدو مهمة حماية حسابك على فيس بوك مهمة صعبة ومعقدة بعض الشيء لكنه من السهل في الواقع تحديد نوع المعلومات التي ترغب بمشاركتها ومن يستطيع رؤيتها إلى جانب التطبيقات التي تملك صلاحية الوصول إلى حسابك على فيس بوك.

وقد صرح ادم ليفين مؤلف كتاب Swiped أن هناك خطأ واحداً يرتكبه العديد من مستخدمي فيس بوك من شأنه أن يعرض هويتهم على فيس بوك للاختراق بغض النظر عن الطريقة التي يتبعونها لحماية حسابهم.

وقد تقوم بالتحقق من إعدادات الخصوصية عدة مرات على حسابك على فيس بوك لكن ذلك لا يعني أن هويتك لا يمكن اختراقها حيث أوضح ليفين أن الطريقة التي تشارك بها المعلومات الخاصة بك قد تكون مؤذية، فالمجرمون سواءً كانوا لصوصاً أو مخترقين يستطيعون معرفة الكثير من التفاصيل حول أماكن تواجدك من خلال بيانات المواقع الخاصة بك، ففي كل مرة تقوم فيها بنشر حدث على فيس بوك بأنك تتناول طعام الغذاء مع أصدقائك فإنك تخبر هؤلاء المجرمين أنك لست في المنزل.

إلى جانب ذلك فإن معظم الصور يتم نشرها تظهر إحدى الممتلكات الشخصية التي قد يرغب الآخرون بسرقتها – كسيارة جديدة أو جهاز تلفاز أو أشياء مرتفعة الثمن ــ والصور التي تكشف عن عنوان منزلك.

وإضافة لذلك ومن خلال نشر المعلومات الشخصية على فيس بوك مثل الاسم الثلاثي لوالدك أو اسم مدرستك الثانوية فإنك تسهل على المخترقين مهمة الإجابة على أسئلة الحماية التي قمت بوضعها على المواقع المختلفة، وعبر الوصول إلى بيانات شخصية كهذه فإنه يمكن لأي شخص أن يحاول الدخول إلى حساباتك الأخرى وإلحاق أذى أكبر بك في حال تمكنه من ذلك.

ويعتقد ليفين أن مشاركة هذا النوع من المعلومات الشخصية حول نفسك والسماح للجميع بمعرفة مكان وزمان تواجدك قد يعرض حسابك للخطر.

Related Posts

LEAVE A COMMENT