الاعمار تبحث جرد أراضيها وإعلانها للاستثمار في 2016

1358072806وزارة-الاعمار-والاسكان-640x547

بحثت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، تعظيم موارد الدوائر البلدية وجرد الأراضي التابعة لها لإعلانها كفرص استثمارية في عام2016.
وذكر بيان للوزارة، ان الوزير طارق الخيكاني “ترأس الجلسة الأخيرة لهيئة الرأي لعام 2015 بحضور الكادر المتقدم للوزارة وتمت خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول الاعمال والتي تتعلق بمشاريع الوزارة وأولوياتها للعام المقبل 2016”.
وأضاف إن “الاجتماع تركز حول ما تسعى اليه الوزارة في التوجه لتعظيم الموارد للدوائر البلدية وجرد الأراضي التابعة لها، وإعلانها كفرص استثمارية، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة إنهاء ملفي مجمعي (العامرية والتاجيات) السكنيين اللذين تنفذهما الوزارة بطريقة الاستثمار وتسريع العمل فيهما”.
ونقل البيان عن الخيكاني تأكيده على “الاستمرار في تطوير وتفعيل كافة المعامل الإنشائية التابعة للوزارة لتكون مصدرا من مصادر الدخل للوزارة والتي تسهم نسبيا في سد العجز المالي بسبب قلة التخصيصات المرصودة للوزارة ضمن الموازنة العامة للدولة لعام 2016”.
ووجه بـ “مضاعفة الجهود المبذولة من قبل الوزارة والشركات والهيئات الاشرافية التابعة لها لإنجاز المشاريع الموكلة إليها ضمن التوقيتات المحددة ووفق المواصفات الفنية المطلوبة وتجاوز العقبات ومعوقات العمل كافة خدمة للمواطنين”.
ولفت البيان إلى إن “الاجتماع خرج بعدة توصيات مهمة من شأنها إن تسرع من وتيرة العمل في المشاريع وتجاوز البيروقراطية والروتين”.

Related Posts

LEAVE A COMMENT