اخبار العراق

المالكي يهاجم التحالف الاسلامي ويؤكد انه يحمل في طياته “نوايا شريرة”

المالكي-التحالف-السعودي

جدد نائب رئيس الجمهورية المقال، زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، رفضه للتحالف الاسلامي العسكري، مشددا على وجوب الوقوف امام كل من يريد “انتهاك سيادة العراق”.

وقال المالكي في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاستعادة منطقة عزيز بلد التابعة لمحافظة صلاح الدين، “تجاوزنا الارادة السلبية بارادتنا الايجابية، لقد اكتشف السياسيون انهم لن ينجحوا في اعادة الوضع الى ما قبل عام 2003 وارجاع سياسة التهميش، وبانه لا بد من التعايش بين السنة والشيعة”.

وتابع المالكي، ان “سنستمر بالاصلاحات بكل مكان في العراق، نريد مصالحة وطنية حقيقية تستند لوحدة العراق وسيادته”، مشددا على وجوب ان “تنتمي جميع المكونات للهوية العراقية”.

وحول التحالف الاسلامي العسكري، قال المالكي ان “التحالف الاسلامي العسكري طائفي وحاقد، وله نوايا شريرة”، مضيفا انه “تحالف مشبوه رغم انه وهمي ولا قيمة له”.

واوضح “يجب ان نقف بوجه التحالف الاسلامي وكل من يريد انتهاك سيادة العراق، وضد وجود القوات التركية في اراضينا”، مضيفا “لن نتعامل مع ارادات تفرض علينا من الخارج، لكننا نرحب بالعلاقات مع الجميع على اساس احترام السيادة عدا اسرائيل لانها غدة سرطانية”، بحسب تعبيره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً