ابتكار قميص “يعيش” 30 عاما

TO GO WITH Myanmar-politics-military,FEATURE by Nan Tin Htwe This photo taken on April 9, 2015 shows a military member (L) of parliament buying a T-shirt at a souvenir shop at a parliament building in Naypyidaw. With a quarter of parliamentary seats and an effective veto on opposition leader Aung San Suu Kyi's presidential hopes, unelected military men have a major role in the country's delicate political transition, regardless of the result of landmark polls later this year. AFP PHOTO / SOE THAN WIN (Photo credit should read Soe Than WIN/AFP/Getty Images)

ابتكر رجل أعمال بريطاني مجموعة من القمصان الثقيلة التي لا تتمزق أو تهترئ قرابة 30 عاما، يقول إنها توفر حلا عمليا لدورة الاستهلاك القصيرة، وعدم تبديد الموارد الناجم عن سرعة إيقاع تغير الموضة.
وقال توم كريدلاند، وهو من سكان لندن، عمره 25 عاما، إنه مزج بين الحرف اليدوية العريقة وتقنية تتضمن معاملة خامات الأقمشة بنوع فريد من السيليكون، يمنع كرمشة النسيج.

ويمكن للقميص أن يصمد ثلاثة عقود من الزمن، بحسب كريلاند الذي قال إن سعره يصل إلى 55 جنيها إسترلينيا (83 دولارا)، لكنه أشار إلى أن الباعة سيوفرون أموالا على المدى الطويل.

وأضاف: “الخياطات والحرفيون من البرتغال، وقد صممت على ذلك لأني نصف برتغالي. وظلوا يعكفون على ابتكاره منذ الستينيات”.

وتستخدم في صناعة هذه القمصان، التي ابتكرها فنانون من البرتغال، أساليب تقنية تقليدية في الحياكة، ويدخل القطن العضوي في تصنيعها بنسبة 80% والبوليستر الفاخر بنسبة 20% ما يتيح حرية الحركة للمستهلك.

Related Posts

LEAVE A COMMENT