ارتفاع الطلب على تذاكر الرحلات الجوية من اقليم كردستان الى تركيا

الخطوط-الجوية-العراقية1

ارتفعت اسعار تذاكر الرحلات الجوية من اقليم كردستان الى تركيا خلال الاسبوع الحالي، بعد غلق معبر ابراهيم الخليل الحدودي، جراء العمليات العسكرية بين الجيش التركي ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في المناطق الحدودية التركية.

فقد ارتفعت تذكرة السفر في الرحلات الجوية إلى مدينتي انقرة واسطنبول من 400 دولار إلى 900 دولار، بينما توقفت الرحلات البرية من اقليم كردستان إلى تركيا، التي تنظمها شركات السياحة والسفر بسبب غلق معبر ابراهيم الخليل.

ولهذا السبب لجأ الكثير من المسافرين إلى شراء التذاكر من شركة الخطوط الجوية العراقية، لأنها شركة حكومية ولم ترفع أسعار التذاكر، لكن غالبية رحلات الشركة توقفت مع اقتراب رأس السنة الميلادية.

وهناك 14 شركة نقل في مرآب اربيل الدولي، لنقل المسافرين إلى تركيا، لكن بعضا منها تضرر واغلق أبوابه بسبب توقف الرحلات البرية.

وأبدى العديد من سائقي المركبات، الذين يستخدمون معبر ابراهيم الخليل الحدودي خلال تنقلهم بين اقليم كردستان وشمالي كردستان، استيائهم من غلقه، مطالبين بايجاد حل للموضوع.

وعلق عدد كبير من اولئك السائقين في المعبر، في وضع اقتصادي سيء، وانتقدوا الحكومة التركية، مشيرين إلى أن استمرار غلق المعبر يتسبب في تردي أوضاعهم أكثر فأكثر.

Related Posts

LEAVE A COMMENT