الاقتصاد

وزير التجارة يعلن ايقاف استيراد السكر وتامين حاجة العراق اليه من الانتاج المحلي

وزير-العمل-2-640x427
أكد وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إيقاف استيراد السكر وسد حاجة العراق من الإنتاج المحلي، وفيما أشار إلى السعي لدعم المنتج الوطني والقطاع الخاص لتنمية القطاع الاقتصادي، شدد على ضرورة الثقة بالمنتج الوطني وتنميته.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصناعة محمد الدراجي بمقر وزارة التجارة إن “اجتماعاً جرى، اليوم، مع وزير الصناعة محمد الدراجي لتشجيع الصناعة الوطنية”، مبيناً أن “الحكومة متوجهة نحو دعم المنتج المحلي والصناعة الوطنية من خلال خطط وخطوات جادة”.

وأضاف السوداني، أن “الوزارة سبّاقة في دعم المنتج الوطني من خلال تأمين مفردات البطاقة التموينية من المنتج المحلي”، مؤكداً “المصادقة على عقد لتأمين مفردة السكر من خلال المستثمر المحلي ومعمل محلي لتأمين 225 ألف طن من السكر”.

وأشار السوداني، إلى أن “عملية استيراد السكر انتهت دون رجعة”، لافتاً إلى “سعي الوزارة إلى تأمين بقية المفردات من المنتج المحلي ومنها مادة الزيت”.

وتابع السوداني، أن “الوزارة ستقوم بفتح منافذ لعرض المنتجات والصناعات المحلية من خلال معرض بغداد الدولي والأسواق المركزية في المحافظات”، داعياً إلى “دعم المنتج المحلي والثقة به وتنميته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً