الاقتصاد

نائب يدعو لمضاعفة الدور الرقابي في متابعة التطبيق الفعلي للموازنة

كاظم-الشمري

دعا رئيس كتلة ائتلاف الوطنية كاظم الشمري ،السبت، الى مضاعفة الدور الرقابي لهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية لمتابعة التطبيق الفعلي لموازنة العام المقبل 2016.

وقال الشمري في بيان ، ان “الموازنة الاتحادية لعام 2016 هي موازنة استثنائية ونفقاتها محدودة بشكل كبير نتيجة للظروف الاقتصادية التي يمر بها البلد، بالتالي فان كل ما موجود فيها هو مهم ويمثل الحد الادنى من حاجة المؤسسات واي تلاعب فيها سيؤدي لاضرار مضاعفة لا تحمد عقباها”.

واضاف ان “ملفي النازحين ودعم الحشد الشعبي هما الابرز لكونهما يرتبطان بحالة انسانية ومصيرية للبلد، والتخصيصات الموضوعة لهما بمجملها غير كافية وهذا يجعلنا امام ضرورات ملحة لمتابعة عملية ايصال جميع التخصيصات في وقتها لضمان عدم حصول اي حالات فساد او ارباك وتسويف كما حصل في الموازنة السابقة”.

وأشار الشمري إلى “اهمية زيادة دور هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية واللجان النيابية المختصة بهذا الامر، في متابعة تنفيذ مفردات الموازنة لضمان تحقيق اقصى فائدة نتمناها منها”.

وكان مجلس النواب قد أقر في جلسته الاربعاء الماضي، موازنة العام المقبل 2016 باجمالي نفقات أكثر من 105 تريليونات و890 مليار دينار بعجز نسبته 22.8%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً