اخبار العراق

الشيخ جمال الضاري يشدد على ضرورة ان يعمل التحالف الإسلامي على مواجهة الإرهاب الإيراني المتعمد في العراق

الشيخ-جمال-الضاري-350x175
رحب رئيس منظمة سفراء السلام من أجل العراق الشيخ جمال الضاري بالتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب والذي أعلن عنه مؤخرا في المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان لمنظمة سفراء السلام من أجل العراق ان الشيخ جمال الضاري يرحب بانضمام خمسة وثلاثين دولة لهذا التحالف الذي يسعى لإنشاء صياغة رد متماسكة لخطر متزايد من المنظمات الإرهابية مثل تنظيم داعش الذي بات يهدد العالم باسره كما ان الجماعات الإرهابية والميليشيات التي انتشرت في السنوات الأخيرة اوجدت حاجة ماسة لاستجابة من العالم الإسلامي من اجل مواجهة التهديدات والتحديات كون هذه الجمعات المتطرفة ألحقت فسادا هائلا وشردت الملايين من الناس.

وشدد الشيخ جمال الضاري على اهمية ان يعمل التحالف الجديد على مواجهة الإرهاب الإيراني المتعمد في العراق قائلا ان التحالف الإسلامي العسكري هو الخطوة الأولى في جهد طويل لتوحيد العديد من البلدان وراء الهدف المشترك المتمثل في مكافحة المنظمات الإرهابية.

 

نص البيان:

بيان حول التحالف الامنى الاسلامى
سفراء السلام من اجل العراق

يقف سفراء السلام من اجل العراق داعمين التحالف الامنى الاسلامى لمكافحة الارهاب الذى اعن عنه مؤخرا من قبل المملكة العربية السعودية . ويرحب سفراء السلام من اجل العراق بالانباء ا التى تفيد بان35 دولة تشمل قطر ومصر والامارات العربية المتحدة وباكستان وتركيا ودول اخرى سوف تعمل معا من اجل صياغة استجابة متماسكة للتهديد المتزايد الذى تفرضه المنظمات الارهابية على العالم اجمع مثل داعش .

وبما ان الجماعات والمليشيات الارهابية قد انتشرت فى السنوات الاخيرة فانه توجد حاجة ماسة للاستجابة من قبل العالم الاسلامى لمجابهة التهديدات والتحديات التى تفرضها هذه المنظمات الارهابية . ان تلك المجاميع الارهابية قد احدثت دمارا هائلا وهجرت الملايين من الناس بسبب العنف الذى مارسته. ويتخذ سفراء السلام من اجل العراق هذا الموقف بالنيابة عن شعب العراق الذى عانا كثيرا من ا لعنف الذى اوجدته تلك المنظمات والمليشيات الارهابية . وقد وضع هذا الصراع الشعب العراقى تحت الحصار بسبب السياسات الطائفية التى انتهجتها الحكومة العراقية . وينبغى ايضا على هذا التحالف ان يعمل على ازالة الارهاب المدعوم ايرانيا من العراق الذى سوف يساهم فى احلال السلام والاستقرار.
نحن نتفهم ان هذه خطوة اولى لجهد طويل من اجل توحيد بلدان عديدة خلف هدف مشترك فى محاربة الارهاب .
الشيخ جمال الضارى رئيس سفراء السلام من اجل العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً