الرياضة

الاندية العراقية ترفض ارسال لاعبيها للمنتخب الاولمبي

الاندية العراقية ترفض ارسال لاعبيها للمنتخب الاولمبي

اطلت من جديد ظاهرة امتناع الاندية الرياضية العراقية عن ارسال لاعبيها للالتحاق بالمنتخبات الوطنية العراقية خلال الاستحقاقات العربية والاسيوية.

فقد اكدت الهيئة الادارية لنادي الزوراء في بيان رسمي لها تلقى مراسل بالعراق نسخة منه منع لاعبيها مهند عبد الرحيم وعلي لطيف وعلاء علي مهاوي من الالتحاق بصفوف المنتخب الاولمبي الا قبل اسبوع واحد فقط من بدء التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات دورة الالعاب الاولمبية بالبرازيل صيف العام المقبل.

وفي ذات السياق اكد المدير الفني لنادي الشرطة قحطان جثير رفضه تسريح افراد فريقه قبل شهر واحد من انطلاق التصفيات الاسيوية المؤهلة للالعاب الاولمبية,لكون ان هذا الامر يضر بالمنظومة الفنية للقيثارة الخضراء وبالتالي سينعكس سلبيا على نتائج الفريق الذي يصارع من اجل البقاء في الدوري الممتاز العراقي بكرة القدم.

من جهته رفض المدير الفني لنادي القوة الجوية صباح عبد الجليل فكرة ارسال لاعبي النادي الازرق العريق قبل شهر بهدف الالتحاق بالمعسكر الخارجي للمنتخب الاولمبي,وانتقد دعوة لاعبي الاندية المحلية للالتحاق بصفوف المنتخبات الوطنية لفترات طويلة بذروة دوري”فوكس”العراقي الممتاز بكرة القدم.

وعبرت اندية اخرى عن استغرابها الشديد وصدمتها الكبيرة لاقامة معسكرات تدريبية داخلية وخارجية للمنتخبات الوطنية لفترات طويلة مما يؤثر سلبا على تعاطي هولاء اللاعبين مع انديتهم المحلية لا سيما وان ثقافة تفريغ لاعبين الاندية المحلية للمنتخبات الوطنية ولمختلف الفئات العمرية ولمدد طويلة وفي قمة الدوريات المحلية امرا لم يعد موجودا في كل دول العالم.

يذكر ان قرعة التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات الالعاب الاولمبية بالبرازيل العام المقبل اوقعت العراق في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات كوريا الجنوبية واوزباكستان واليمن.

ويقود المنتخب الاولمبي العراقي المدرب الشاب عبد الغني شهد.

المصدر:كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً